مميش: عبور 150 سفينة بإجمالي حمولات 10.8 مليون طن خلال ثلاثة أيام

الأحد، 17 سبتمبر 2017 12:40 م
مميش: عبور 150 سفينة بإجمالي حمولات 10.8 مليون طن خلال ثلاثة أيام
الفريق مُهاب مميش
الإسماعيلية – جمال حراجى

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة خلال ثلاثة أيام بدء من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأحد، وذلك بعبور150 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 10.8 مليون طن.

بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 85 سفينة بحمولات 5.7 مليون طن، فيما عبرت 65 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 5.1 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 16 سفينة عملاقة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، ، فيما عبرت 19 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدنماركية  MAERSK MC-KINNEY MOLLER المصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 200 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب إلى عمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة  MSC VIVIANA على رأس سفن الجنوب بحمولة كلية 202.2 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى أسبانيا.

وأشار الفريق مميش فى بيان لة اليوم إلى أن الزيادة المستمرة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ بداية العام الجاري خير دليل على أهمية قناة السويس كمرفق ملاحي عالمي، مشدداً على استعداد القناة الدائم للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية، ومواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري بالاتجاه نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، لاسيما بعد نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، وتقليل ساعات الانتظار والعبور بما رفع من تصنيف القناة ومكنها من مواجهة تحديات المنافسة لتظل قناة السويس القناة الأقصر والأسرع والأكثر أماناً.

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة

 

وأضاف مميش ، بأن الزيادة الكبيرة في أعداد وحمولات السفن العابرة سوف تنعكس بمشيئة الله بالإيجاب على عائدات القناة التي ينتظر أن تحقق هذا العام رقما قياسياً غير مسبوق في تاريخ القناة، وهو ما يصب في صالح الاقتصاد المصري وأن العاملين الشرفاء بهيئة قناة السويس يعاهدون الله والوطن على مواصلة العمل ليل نهار لتظل القناة على الدوام داعما للتنمية في مصرنا الحبيبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق