انتهاء فعاليات المرحلة الأولى من تدريب «النجم الساطع» بين مصر وأمريكا

الأحد، 17 سبتمبر 2017 04:33 م
انتهاء فعاليات المرحلة الأولى من تدريب «النجم الساطع» بين مصر وأمريكا
قاعدة محمد نجيب العسكرية

اختتمت المرحلة الاولى من فاعليات التدريب المشترك المصرى الأمريكى " النجم الساطع 2017 " الذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والامريكية بقاعدة محمد نجيب العسكرية والتى شملت تدريبات مراكز القيادة المشتركة بين الجانبين بحضور عدد من قادة القوات التدريب من الجانبين، والتى تتم بنظام المحاكاة لبيئة افتراضية تتشابه مع ظروف المعركة الحقيقة وتعتمد على فرض عدد من المهام التكتيكية بهدف قياس قدرة العناصر المشاركة من الجانبين على العمل المشترك واتخاذ القرارات المناسبة، والتواصل بين الوحدات المنفذة بمستوياتها المختلفة باستخدام منظومات الاتصال المتطورة .
 
وشملت تدريبات القيادة المشتركة التى استمرت على مدار الأيام الماضية إجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات للجانبين المصرى والأمريكى فى المعركة الهجومية والدفاعية وفرض المواقف الطارئة وإيجاد أنسب الحلول أثناء إدارة العمليات المشتركة ضد القوى المعادية.
 
ونفذت عناصر من القوات الخاصة لكلا الجانبين التدريب على أعمال الاقتحام والقتال فى المدن لتطهير بؤرة إرهابية داخل قرية حدودية مستولى عليها من قبل العناصر الإرهابية، كما تم التدريب على أعمال الإبرار البحرى لعناصر المشاة الميكانيكى والقوات الخاصة على ساحل معادى بواسطة وسائط الإبرار البحرى المحملة على حاملة المروحيات المسترال "جمال عبد الناصر".
 
ويجرى حاليا تنفيذ إجراءات التحضير للمرحلة الرئيسية للتدريب والتى تشتمل على ورفع حالات الاستعداد القتالى لتنفيذ المراحل التالية من التدريب والذى يشمل تنفيذ معركة هجومية مع الرماية بالذخيرة الحية باشتراك عناصر المشاة الميكانيكى والمدرعات والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات من الجانبين .
 
ويأتى تدريب النجم الساطع 2017 فى اطار خطة التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق