فتح 4 فصول للتمريض في إدفو لاستيعاب 120 طالبا

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:24 ص
فتح 4 فصول للتمريض في إدفو لاستيعاب 120 طالبا
اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

استجاب اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان لشكوى أهالي مركز إدفو ومدينة السباعية المتضررين من قلة عدد فصول التمريض، حيث  قرر المحافظ فتح 4 فصول للتمريض بإدفو لإستيعاب 120 طالب وطالبة ، بالإضافة إلى فتح فصل بالسباعية لإستيعاب 30 طالب وطالبة.  
 
 جاء ذلك أثناء اجتماع ممثلي الأهالي مع رئيس مركز ومدينة إدفو ومدير عام الصحة فيما تواصل اللواء مجدى حجازي تليفونيا مع الحاضرين لإتخاذ القرار.  
 
ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حفني مدير عام الصحة، أن قرار محافظ أسوان بفتح فصول جديدة للتمريض تأتي في إطار سياسة المحافظة ووزارة الصحة بتخريج كوادر بشرية فى مجال التمريض من أجل رفع جودة الخدمات الطبية في جميع أنحاء المحافظة.
 
 وتم رفع عدد فصول التمريض من 28 فصل في العام السابق إلى 43 فصل دراسي بزيادة عدد 15 فصل في العام الحالي ليساهم ذلك فى زيادة عدد الطلاب إلى 1150 طالب وطالبة بدلا من150 طالبه فقط في الأعوام السابقة 
 
ولفت إلى أن الفصول الجديدة بإدفو والسباعية جاءت لإرساء مبدأ العدالة فى التوزيع طبقاً للنسبة بين عدد سكان مدينة ومركز إدفو إلى عدد سكان مدينة السباعية ، علاوة على نسبة عدد أسرة مستشفى إدفو العام بواقع 200 سرير إلى عدد أسرة مستشفى السباعية بواقع 22 سريرا، فضلا عن نسب أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية .
 
وأضاف مدير عام الصحة بأنه روعي عند فتح فصول للتمريض أن تكون فى مدن توجد بها مستشفيات مثل مدينة السباعية ومدينة أبوسمبل السياحية، بالإضافة إلى المراكز الإدارية وذلك لتوفير الجانب العملى فى الدراسة والتدريب من أجل تخريج ممرضين وممرضات بأعلى كفاءة ممكنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق