117 متخصصا في ملتقى الشارقة الدولي للرواي في الدورة الـ7

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 10:00 ص
117 متخصصا في ملتقى الشارقة الدولي للرواي في الدورة الـ7
ملتقى الشارقة الدولي للراوي
بلال رمضان

يشارك أكثر من 117 متخصص من 28 دولة في ملتقى الشارقة الدولي للراوي، في دورته الـ7، التي تنطلق في 25 سبتمبر 2017 ، وتستمر على مدار 3 أيام، وتحل دولة الكويت ضيف شرف هذه الدورة.

وكشف الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، تفاصيل الدورة الـ7 من ملتقى الشارقة الدولي للرواي، خلال مؤتمر صحفي عقد بالأمس، حيث يشارك في فعالياتها أكثر من 117 شخصًا بين باحث ومختص وحكواتي وراوي من 28 دولة عربية وأجنبية، ويتخذ "السير والملاحم" شعاراً له.

وتتضمن الدورة الـ7 العديد من الإضافات النوعية التي تضاف لرصيد وسجل ملتقى الشارقة الدولي للرواي، سواء فيما يتعلق منها بالورش التدريبية الاستباقية التي انطلقت قبل عدة أيام وتستمر حتى نهاية فعاليات الملتقى، أو بالتنوع الهائل في برنامج الملتقى، الذي يتضمن مقاهٍ ثقافية وندوات علمية، أو تلك الفعاليات الخارجية التي تتوزع على مواقع ومناطق عدة في الشارقة، وحفل السمر.

وكان الملتقى كرم في دورات سابقة نحو مائة راو وراوية، من الإمارات والخليج والوطن العربي والعالم، من أصحاب المهرات الموروثة من الرواة المتخصصين في شتى مجالات التراث الثقافي، كما تم تكريم المؤسسات الثقافية والإعلامية الداعمة لمسيرة الراوي، بالإضافة إلى نخبة من الباحثين والأكاديميين والإعلاميين.

ومن بين الدول الـ28 دولة العربية والأجنبية التي تشارك فعاليات الملتقى، 12 دولة عربية: هي الامارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، سلطنة عمان، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، السودان، موريتانيا، تونس، الجزائر، فلسطين، قرغيزستان، فنلندا، هولندا، روسيا، لبنان، الصين، كينيا، المانيا، الهند، اسبانيا، تشيك، ايطاليا، صقلية، أرمينيا، ساحل العاج، المكسيك، الفلبين، روسيا، كندا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق