الأحزاب السياسية مشيدة بمشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة: ستعبر عن طموحات مصر للسلام

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:44 م
الأحزاب السياسية مشيدة بمشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة: ستعبر عن طموحات مصر للسلام
الرئيس السيسى
محمد باسم

أشاد عدد من الأحزاب السياسية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 72، وأكدت الأحزاب أن تلك المشاركة ستنال اهتمامًا عالميًا وإقليميًا متزايدًا، انطلاقًا من الدور الرئيسي لمصر في مكافحة الإرهاب والتصدي للمتطرفين، ورؤاها البارزة في العديد من الأزمات الإقليمية ومنها الأزمة القطرية.

أعلن حزب حماة الوطن، في بيان له، أن مشاركة الرئيس السيسي، في الجلسة العامة للأمم المتحدة يعكس حرص مصر على المشاركات المستمرة والمتتالية في اجتماعات وفعاليات الجمعية العامة ما يعكس تحركًا إيجابيًا للدولة المصرية.

وأكد «الغباشي» أن مشاركة الرئيس السيسي في هذا الحدث الدولي مهمة جداً ولها أهداف أهمها مخاطبة المجتمع الدولي ووضع رؤية مصر وخاصة في قضية (ميانمار) أمام أهم محفل دولي.

وأضاف «الغباشى» أن الزيارة تضع النقاط على الحروف وتمثل أهمية خاصة فيما يتعلق بالعلاقات المصرية الأمريكية المتأرجحة خاصة وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن دعمه للإدارة المصرية.

وأعلن حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، في بيان له، على أهمية مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وهو تأكيد على مشاركة مصر في جميع المحافل الدولة، وإتاحة الفرصة للرئيس السيسي بعقد لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة.

وأكد الحزب أن مشاركة الرئيس في أعمال الدورة ستنال اهتمامًا عالميًا وإقليميًا متزايدًا، انطلاقًا من الدور الرئيسي لمصر في مكافحة الإرهاب والتصدي للمتطرفين، ورؤاها البارزة في العديد من الأزمات الإقليمية ومنها الأزمة القطرية، فالجميع يودون الاستماع إلى كلمة مصر ورئيسها.

وأكد «صميدة» أن أعمال الدورة الـ 72 تكتسب أهمية خاصة للغاية وخصوصًا أنها ستعقد تحت عنوان «التركيز على الشعوب والسعي إلى تحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع على كوكب مستدام»، حيث ستطرح جميع دول العالم رؤاها لتحقيق السلام، وتضافر جميع الجهود للتصدي للمشاكل التي تهدد كوكب الأرض.

وقال أحمد البحيري، عضو الهيئة العليا بحزب الحرية، أن الاستقبال الحافل للرئيس السيسي فى «نيويورك» بالأعلام والهتافات المرحبة به والمؤيدة لسياسته تؤكد مدى شعبية الرئيس، ونجاحه في جعل المصريين يلتفون حوله بعد تجاوز الأزمة ووضع مصر على الطريق الصحيح.

وأكد «البحيري» في بيان صحفي له، أن هذا الاستقبال الذي شهدته ولاية «نيويورك» في أعقاب وصول الرئيس السيسي اليوم للمشاركة في أعمال الدورة رقم 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، يؤكد تقدير الجميع لسياسته الناجحة، مضيفًا أن شعبية السيسي تتزايد يومًا بعد يوم.

وأعلنت الدكتورة عصمت المرغني، رئيس الحزب الاجتماعي الحر، في بيان لها، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة الأمم المتحدة بنيويورك ستجني ثمارها وستضيف الكثير وتعبر عن آمال وطموحات مصر للسلام في المنطقة.

وأكدت « رئيس الحزب الاجتماعي الحر» أن تلك المشاركة ستقضي على كل التقارير التي تصدر ضد مصر من مؤسسات يمولها الإرهاب مثل هيومن راييتس.

 

نواب عن مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة: تعكس دور مصر الرائد في المحافل الدولية

محمد أبو حامد: كلمة السيسي فرصة لشرح وجهة نظر مصر تجاه القضايا المتنوعة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق