اخبار البرلمان.. النواب يشيدون بمشاركة السيسي بالجمعية العامة للأمم المتحدة.. والمحلية تزور الإسماعلية الثلاثاء

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 11:00 م
اخبار البرلمان.. النواب يشيدون بمشاركة السيسي بالجمعية العامة للأمم المتحدة.. والمحلية تزور الإسماعلية الثلاثاء
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهدت اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين ، العديد من العديد من الفعاليات في إطار مواكبة التغيرا الطارئة على الساحة السياسية، حيث أشاد عدد من النواب بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 72 المنعقدة بنيويورك، وتعد تلك المشاركة هي الرابعة له منذ توليه حكم البلاد.

فيما استنكر عدد من أعضاء اللجنة الدينية بمجلس النواب، إطلاق اسم " كشك" على أكشاك فتاوى الأزهر بمترو الأنفاق، مشيرين إلى أن الأزهر مؤسسة دينية لها تقديرها واحترامها، وليست مؤسسة تجارية تبيع الفتاوى.

فيما قام عدد من أعضاء اللجان النوعية بمجلس النواب بالتعليق على مجريات الأحداث على الساحة السياسية، والاستعداد لدور الإنعقاد الثالث، بعتقديم عدد من مقترحات مشاريع القوانين.

برلمانيون يشيدون بمشاركة السيسي في الأمم المتحدة

29358-السيسى
 

 بدوره أكد النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، حيث قال في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إن مشاركة مصر في اجتماعات الأمم المتحدة فرصة كبيرة للقاء رؤساء الدول والحكومات، ومجال لمناقشة بعض القضايا التي تشغل العالم أو المنطقة التي ننتمي إليها، والعلاقات الثنائية بين مصر وعدد كبير من الدول.

محمد ابو حامد
 

أضاف «أبو حامد» أن تلك المشاركة ستعزز مصالح مصر مع الدول التي يجتمع معها الرئيس السيسي ومع الإدارة الأمريكية بصفة خاصة، وكلمة الرئيس ستكون فرصة لشرح وجهة نظر مصر تجاه القضايا المتنوعة التي تشغل العالم، ومجال للحديث عن ما حققته مصر في كافة الملفات، مضيفًا أن وجود مصر أصبح أعمق وأكبر، واستعادة دورها وتأثيرها في أفريقيا والمنطقة العربية.

وقال النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب، إن تلك المشاركة فرصة للقاء الرئيس الأمريكى لأن تلك اللقاءات لها آثر إيجابي على العلاقات المصرية الأمريكية وعلى كل المشاكل الموجودة في العالم.
 
وأضاف «البطيخى» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن الرئيس السيسي سيتحدث عن المشكلة السورية وعن ليبيا والإعتداءات التي يتعرض لها المسلمين في بورما، مضيفا أن كلمة الرئيس السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون فرصة للتشاور وتبادل وجهت النظر مع رؤساء الدول ورؤساء الحكومات.

 الإدارة المحلية تزور الإسماعلية غدا

40375-النائب-احمد-السجيني-رئيس-لجنة-الادارة-المحلية


 فيما تواصل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، زياراتها الميدانية للمحافظات، بزيارة محافظة الإسماعيلية غدا الثلاثاء، للوقوف على احتياجات المحافظة ومشاكل مواطنيها والمشروعات التى تقام فيها.

وتأتي الزيارة في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة في المحافظات خلال فترة الإجازة البرلمانية، بعدما زارت خلال الفترة الماضية محافظات الوادى الجديد وبنى سويف وكفر الشيخ، وأسيوط يوم الأربعاء الماضى.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هذه الزيارات لها 3 أهداف، الأول هو الوقوف على المشروعات الجارية بالمحافظة لمواجهة ملف ما، وتكون خارج الإطار التقليدى وتحتاج للدعم والتحفيز بأنواعه، والثانى هو زيارة الوحدات المحلية بالقرى التي تشهد معاناة وتحتاج لتضافر الجهود النيابية والتنفيذية والمجتمعية لتغيير واقعها، والثالث الوقوف على خطط المستقبل، سواء في مجال التخطيط العمراني ومنع العشوائيات، أو في مجال الاستثمار والإنتاج والميزات والخامات النسبية التي تتمع بها كل محافظة على حدة.

النيابة تتحفظ على  بلاغ مرتضي منصور ضد رئيس تحرير صوت الأمة 

lvjqn lkw,v


 قررت نيابة الدقي حفظ التحقيق نهائيا في بلاغ مرتضي منصور المحامي وعضو البرلمان ورئيس نادي الزمالك ضد عبدالحليم قنديل رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة».

كان منصور تقدم ببلاغ إلى النائب العام طالب إحالة قنديل للمحاكمة علي خلفية موضوع نشرته «صوت الأمة» بعنوان «وثيقة طرد سكسكة من سلك القضاء»، ودفع قنديل أمام النيابة بانعدام صفة منصور في الادعاء.

وانتهت النيابة إلى قرار بحفظ التحقيق نهائياً بعد رفض تظلمات مرتضي منصور.

أوضح النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن التعديلات المطروحة على قانون البناء الموحد تعد خطوة جيدة للقضاء على الفساد المنتشر في تراخيص البناء، مشيرًا إلى أن التطبيق العملي للقانون يظهر الايجابيات والسلبيات. 

الإسكان تشيد بتعديلات قانون البناء الموحد

وأضاف عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، في بيان له اليوم الإثنين، أن اللجنة سوف تناقش التعديلات خلال دور الانعقاد الثالث، ومتابعة تطبيقها على أرض الواقع عقب إقرار القانون، مشيرًا أن أبرز التعديلات التي طرأت على القانون هو شهادة المطابقة والتي أسسها يبدأ صاحب العقار في إدخال المرافق وكان في القانون القديم كان مهلة الرخصة قليلة للغاية، ويضطر المواطن إلى رفع قضية فى المحكمة ولكن بعد التعديل يمكن الحصول على هذا الشهادة فوريا موضحا أن هذه التعديلات سوف تزيد من الدخل المتوقع للدولة.

وأوضح النائب، أن الهدف الأول من التعديلات المقترحة على قانون البناء الموحد، هو وضع الضوابط اللازمة لضمان السلامة الإنشائية للمباني والمنشآت، إلى جانب محاربة ظاهرة البناء بدون ترخيص خارج الأحوزة العمرانية .

أكد النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الهدف الرئيسي من مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرابعة فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الـ72، هو طرح وجهة نظر مصر وشعبها تجاه جميع القضايا الدولية والإقليمية، مشيرا إلى أن العالم كله يعطى أكبر اهتمام لرؤية مصر والرئيس السيسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق