الجنايات توافق على تخفيف الإجراءات الاحترازية طالب إخواني لساعة واحدة أسبوعيا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:47 م
الجنايات توافق على تخفيف الإجراءات الاحترازية طالب إخواني لساعة واحدة أسبوعيا
محكمة
أمين قدري

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة قبول استئناف "أحمد . ن" طالب، من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية على خلفية اتهامه بالاشتراك مع آخرين فى تكوين تنظيم «وكستونا» والدعوة للتظاهر ، وامرت بتخفيف التدابير الاحترازية من يوميا الى ساعة واحدة فى الأسبوع. 
 
وأكدت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أنه عقب ورود معلومات للمباحث الجنائية تفيد بقيام مجموعة من طلاب جامعة الأزهر بالإعداد ليوم 11 نوفمبر، من خلال دعوة المواطنين للتظاهر دون ترخيص والتحريض على العنف بتدشين تنظيم يحمل مسمى «وكستونا» في مدينة نصر.
كما أن المتهمين دشّنوا فيما بينهم تنظيمًا يعمل على طبع وحيازة المنشورات، وتوزيعها على المواطنين في الشوارع والميادين، وإلصاقها على حوائط المنازل، تتضمن جملًا وعبارات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها.
 
وأشارت التحقيقات إلى أن المنشورات تضمنت حصاد فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأرقام "المغلوطة"، بغرض السيطرة على مشاعر المواطنين وإقناعهم بالخروج في تظاهرات حاشدة يوم 11 نوفمبر، من خلال الحديث عن غلاء الأسعار في الأسواق، كما أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على الاجتماع داخل إحدى الشقق السكنية في مدينة نصر، والتجمع بصفة دورية لإعداد خطط وأفكار لكيفية الحشد يوم 11 نوفمبر، وتحديد الشوارع والميادين التي تصلح لتجمع المواطنين وحشدهم بمنطقة شرق القاهرة.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق