العدد الجديد من Business Today: مصر تقود فرصا استثمارية كبرى.. وتخوض تحدي 2030

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 01:49 م
العدد الجديد من Business Today: مصر تقود فرصا استثمارية كبرى.. وتخوض تحدي 2030
مجلة Business Today

عرض العدد الجديد من مجلة Business Today الاقتصادي، موضوعات هامة عن أبرز التحديات والفرص حول الاستثمار في مصر.
 
تناول العدد حوارا مع وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، والذي تحدث عن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة مؤخرا وكيف أثرت على قطاع الصناعة والتجار.
 
وأبرز مقالا عن البيروقراطية في مصر وتأثيرها على الاستثمارات، حيث قال الكاتب روبرت تاشيما إن مصر بدأت تتجه للتعاملات الإلكترونية بدلا من الورق والأختام، مما يسهل على المستثمرين العمل في السوق المصري، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري الذي عانى البيروقراطية والتعاملات الورقية الطويلة أمامه الآن فرصة جذب استثمارات واسعة في المستقبل القريب.
 
وعن الاستثمار التجاري، يتضمن العدد حوارا مع سام هوسن، المدير العام لـ"كايرو فيستيفال سيتي مول"، والذي تحدث عن خطط المستقبل للمشروع، وكيف إنه يعتبر مصر منجم ذهب للاستثمار التجاري كما أبرز الحوار أهم أرائه عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.
 
أما الكاتب ريتشارد بانكس، فتحدث في مقاله عن رؤية مصر 2030، وقال إن على مصر الاستعداد بالتكنولوجيا والبيانات لتغيير تعاملاتها الاقتصادية حتى تصل لإمكانياتها المرغوبة في 2030، مشيرا إلى أن صناع القرار المصري يعرفون ضرورة أن يكونوا أكثر مرونة وسرعة في تقديم ما يجذب الاستثمارات للبلاد.
 
كما أجرت Business Today حوارا مع وزير المالية عمرو الجارحي الذي عبر عن ثقته في أن مصر ستكون من أسرع 10 اقتصادات نامية في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة، بجانب أيضا حوار مع المستشار طاهر الخولي الرئيس السابق لمحكمة قصر النيل الذي تحدث عن قانون الاستثمار الجديد في مصر وما تحتاجه البلاد لإزالة العقبات أمام المستثمرين.
 

 
 
00
01
 
02
 
03
 
04
05
 
06
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق