"23 سبتمبر ساعة الصفر".. 90% النتيجة النهائية لاستعداد التربية والتعليم للدراسة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 08:00 م
"23 سبتمبر ساعة الصفر".. 90% النتيجة النهائية لاستعداد التربية والتعليم للدراسة
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

(90%).. كانت تلك هي النسبة التي حققتها، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، في الانتهاء من استعدادات العام الدراسي الجديد والمقرر بدايته (23 سبتمبر الجاري). 
 
وقال طارق طلعت مدير قطاع الكتب بالوزارة، إن أغلب المديريات التعليمية قد تسلمت الكتب المدرسية، ولكن توجد بعض المديريات التي كان يوجد لديها بعض المشكلات في نقل الكتب، مشيرا إلى أنه تم تسليم أكثر من 90% من الكتب.
 
وأكد "طلعت" أن هناك تعليمات للمديريات، أن الكتب المدرسية تكون في أيادي الطلاب يوم الأحد القادم.
 
 في السياق ذاته تبدأ غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عملها بداية من، غدا الخميس، (21 سبتمبر الجاري)، وحتى يتم استقبال جميع الشكاوي الخاصة بالمدارس وغيرها، على أن يبدأ المعلمون التحضير للتدريس يوم السبت (23 سبتمبر الجاري)، على أن تبدأ مدارس محافظتي "الجيزة والقاهرة" في استقبال الطلاب يوم الأحد (24 سبتمبر الجاري).
 
على الجانب الآخر شدد اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن كافة أعمال البناء والصيانة بالمدارس الموجودة بالخدمة سوف تتوقف قبل بداية الدراسة بنحو 48 ساعة حفاظا على سلامة التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس من معلمين وإداريين على أن تستأنف في الإجازات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 95% من أعمال الصيانة البسيطة.
 
في سياق متصل قال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ومعاون وزير التربية والتعليم، إن القرار الخاص بزيادة مصروفات الأنشطة المدرسية بالمدارس الحكومية، مازال قيد الدراسة من كثير من الجهات والجهات السيادية أيضا، مؤكدا أن عقب الانتهاء منه سيتم تنفيذه خلال العام الدراسي والمقرر بدايته (23 سبتمبر الجاري)، مشيرا إلى أن القرار لم يتم الانتهاء منه بعد لأن كثير من الجهات مشتركة فيه وأبرزهم التأمين الصحي.
 
وأكد "عمر" أن الزيادة ليست كثيرة فهي بمقدار 20 جنيها سنويا. وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي عن زيادة مصروفات الأنشطة التعليمية في المدارس الحكومية لاستخدامها في التطوير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق