نشرة أخبار الـ12 صباحا.. ترامب خلال لقائه بالسيسي: سأدرس استئناف المساعدات العسكرية لمصر.. البورصة تربح 13 مليارا في أسبوع.. وكوبر يضم عمر جابر لمعسكر الكونغو في تصفيات المونديال

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:17 ص
نشرة أخبار الـ12 صباحا.. ترامب خلال لقائه بالسيسي: سأدرس استئناف المساعدات العسكرية لمصر.. البورصة تربح 13 مليارا في أسبوع.. وكوبر يضم عمر جابر لمعسكر الكونغو في تصفيات المونديال
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد صلاح الصغير

نشرت "صوت الأمة"، على مدار اليوم الأربعاء، بعض الأخبار المهمة التي تابعها قرائها باهتمام، والتي جاء على رأسها ترامب خلال لقائه بالسيسي: سأدرس استئناف المساعدات العسكرية لمصر، ورواد تويتر يشيدون بدور السيسي فى المصالحة الفلسطينية.

ونقرأ في الأخبار المحلية.. عودة البث لقناة الحياة غدا بعد تدخل المالك الجديد، وحقوق الإنسان تناقش سُبل التعامل مع التقارير المشبوهة، والإدارة المحلية تناقش مشروع قانون ساحات الانتظار، والبورصة تربح 13 مليار جنيه في أسبوع زيارة السيسي للأمم المتحدة، ونقرأ في أخبار الرياضة.. كوبر يتراجع ويضم عمر جابر لمعسكر الكونغو في تصفيات المونديال، وبالنسبة لأخبار الحوادث.. العثور على جثة سيدة مقطعة لـ20 جزءا في الزاوية الحمراء، والأمن يداهم المنازل والمحال بكرداسة بعد إلقاء فتاة قنبلة على جيرانها في مشاجرة.

 

وإليكم موجز أخبار مصر اليوم للساعة الثانية عشر 12 صباحا:

 

ترامب خلال لقائه السيسي: سأدرس استئناف المساعدات العسكرية لمصر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن نظام أوباما كير يترنح.
 
وأضاف خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن برنامج أوباما كير تم تطبيقه لمدة 7 سنوات إلا أنه لم يفعل كثيرا للشعب الأمريكي، موضحا أنه وضع تخيلا أفضل للنظام الصحي.
 
وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه سيدرس بالتأكيد استئناف المساعدات العسكرية لمصر.
 

رواد تويتر يشيدون بدور السيسي فى المصالحة الفلسطينية

أشاد رواد موقع التواصل الإجتماعى تويتر بدور الرئيس السيسي فى المصالحة الفلسطينية، حيث استخدم الرواد هاشتاج «#مصالحة_فلسطين_وجعتهم»..

وقال أحد المستخدمين التي تُدعى حودتة مصرية، إن مصر بتقوم بدورها التاريخي بإعادة مباحثات السلام، موضحًة أنها فرصة ذهبية للطرفين.

 

عودة البث لقناة الحياة غدا بعد تدخل المالك الجديد

قررت شركة النايل سات، إعادة البث لقناة الحياة، غدا الخميس، بعد انقطاع شارة البث لمدة أسبوع، وذلك عقب لقاء الإعلامي خالد حلمي، رئيس شبكة الحياة الجديد، مع اللواء حمدي منير، نائب رئيس مجلس إدارة النايل سات، وأشرف الإسكندراني، مدير عام الشئون التجارية بالشركة.
 
وأكد "حلمي" للمسئولين عن القمر الصناعي النايل سات، أن شركة تواصل التي استحوذت مؤخرا على شبكة قنوات الحياة سوف تتولى تسوية مديونيات المحطة للشركة بحيث تنتظم في السداد، وذلك في إطار خطة تواصل للارتقاء وتطوير شبكة الحياة، عقب التعثر المالي الذي سيطر عليها خلال الأشهرالأخيرة.
 
من جانبهم، أكد القائمون على شركة النايل سات، دعمهم الدائم للإعلام المصري، ليتمكن من آداء دوره الوطني المأمول بما يحقق المصلحة العامة للدولة والمجتمع.
 

أخبار البرلمان.. حقوق الإنسان تناقش سُبل التعامل مع التقارير المشبوهة.. والإدارة المحلية تناقش مشروع قانون ساحات الانتظار

شهدت اللجان النوعية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، العديد من الفاعليات، وذلك في إطار مواكبة تطور الأحداث على الساحة السياسية، والتي جاء أبرزها مشاركةالرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، الأمر الذي دفع عدد من النواب لتعليق على خطاب الرئيس بنيويورك .

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، على عدد من القرارات ومشروعات القوانين، على رأسها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

ويتضمن التعديل إضافة حالة جديدة لسحب الجنسية المصرية تتعلق بكل من اكتسبها عن طريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة، أو صدور حكم قضائي يثبت انضمامه إلى أي جماعة، أو جمعية، أو جهة، أو منظمة، أو عصابة، أو أي كيان، أياً كانت طبيعته أو شكله القانوني أو الفعلي، سواء كان مقرها داخل البلاد أو خارجها، وتهدف إلى المساس بالنظام العام للدولة، أو تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي لها بالقوة، أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة، الأمر الذي جعل أعضاء اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب للكشف عن أهم ملامح القانون.

 

البورصة تربح 13 مليار جنيه في أسبوع زيارة السيسي للأمم المتحدة

نجحت البورصة المصرية في تحقيق مكاسب قوية  بلغت نحو 12.8 مليار جنيه، وذلك خلال تعاملات هذا الأسبوع، الذي اقتصرت تداولاته على 4 جلسات، وبالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وصعد مؤشر البورصة الرئيسي خلال هذا الأسبوع بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 1369 نقطة، كما سجل مؤشر إيجي إكس 70، ارتفاعا بنحو 2.71% مغلقا عند مستوى 763 نقطة، أما مؤشر إيجي إكس 100 فسجل ارتفاعا بنحو 2.41% مغلقا عند مستوى 1692نقطة، وبالنسبة لمؤشر إيجي إكس 20، سجل ارتفاعا بنحو 1.03% مغلقا عند مستوى 12483 نقطة.
 
وبلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 5 مليارات جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 1.703 مليون ورقة منفذة على 127 ألف عملية وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 7.4 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 2.415 مليون ورقة منفذة على 153 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.
 
أما بورصة النيل، سجلت قيمة تداول قدرها 8.1 مليون جنيه، وكمية تداول بلغت 8.1 مليون ورقة منفذة على 1.331 عملية خلال الأسبوع.
 
واستحوذت الأسهم على 98.36% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 1.37% خلال الأسبوع.
 

كوبر يتراجع ويضم عمر جابر لمعسكر الكونغو في تصفيات المونديال

قرر هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، استدعاء عمر جابر، لاعب مصر المحترف في صفوف فريق بازل السويسري، للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني خلال المعسكر الذي سيبدأ يوم 2 أكتوبر المقبل، استعدادا للقاء منتخب الكونغو باستاد برج العرب، 8 أكتوبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
 
يأتي ضم "جابر" بالإضافة إلى اللاعبين الـ 14 المحترفين في الخارج الذين سبق الإعلان عن ضمهم إلى المعسكر نفسه.
 
كان الجهاز الفني، ضم 14 لاعبا هم عصام الحضرى، ومصطفى فتحى، "التعاون السعودى"، محمد عبد الشافى "أهلى السعودية"، أحمد حجازى "ويست بروميتش الإنجليزى"، محمد الننى "أرسنال الإنجليزى"، محمد صلاح "ليفربول الإنجليزى"، أحمد كوكا "سبورتنج براجا البرتغالى"، محمود كهربا "اتحاد جدة السعودى"، كريم حافظ "لانس الفرنسى"، محمود تريزيجيه "قاسم باشا التركى"، رمضان صبحى "ستوك سيتى"، عمرو جمال "بيدفيست الجنوب إفريقى"، وسام مرسى "ويجان إنجلترا"، وأحمد المحمدى "استون فيلا".
 

العثور على جثة سيدة مقطعة لـ20 جزءا في الزاوية الحمراء

تباشر نيابة حوادث شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد المنشاوي، المحامي العام الأول، التحقيق في واقعة العثور على جثة سيدة في العقد الثالث من العمر مقطعة إلى 20 قطعة وملقاة على أحد الأرصفة، وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة، وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء تحرياتها حول الواقعة، وفحص بلاغات التغيب للوصول لهوية القتيلة.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغا من الأهالى بعثورهم على جثة لسيدة مقطعة إلى 20 قطعة وملقاة على أحد الأرصفة، ولا يعرفون هويتها، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم، وتبين صحة البلاغ، تم نقل الأشلاء إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وجار استكمال التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.

 

الأمن يداهم المنازل والمحال بكرداسة بعد إلقاء فتاة قنبلة على جيرانها في مشاجرة
 
شهدت قرى كرداسة بالجيزة، منذ صباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات شنها قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، وقطاع الأمن المركزي، لفحص نزلاء الشقق المفروشة والعاملين بالمحال بعد إلقاء فتاة عبوة محلية الصنع على جيرانها، عقب اندلاع مشاجرة بينهما صباح اليوم، أسفرت عن إصابة 7 أشخاص بجروح قطعية، تم نقلهم إلى مستشفى بولاق الدكرور في حالة خطيرة.

ووجه اللواء جمال عبد الباري، مدير مصلحة الأمن العام، بشن حملة أمنية مكبرة لضبط وملاحقة العناصر الإجرامية والإرهابية المطلوبة، والهاربين من أحكام والهاربين من السجون في أحداث يناير 2011، وضبط حائزي ومتاجري الأسلحة  النارية والبيضاء والمواد المخدرة.

وقال مصدر أمني، إن الحملة استهدفت قرى ناهيا، وكرداسة، والمعتمدية، وزنين، وكفر حكيم، وبني مجدول، والمنصورية، والشارع السياحي، والتي قادها اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد محمد عبد التواب، مدير مباحث المديرية، والعميد محمود خليل، والعميد مدحت فارس، رئيس قطاع أكتوبر، والعقيد حسام أنور، مفتش مباحث شمال أكتوبر، والرائد إسلام سمير، رئيس مباحث كرداسة، ومعاونيه.

وأضاف لـ"صوت الأمة"، أنه جرت عملية تفتيش دقيق للمحال والمخازن بتلك القرى والتأكد من عدم وجود أية مواد متفجرة، كما جرت عملية مسح دقيق بواسطة خبراء المفرقعات لقرية المعتمدية التي ألقت منها الفتاة العبوة محلية الصنع، وتم فحص نزلاء الشقق المفروشة والتأكد من هويتهم، وكذا تمشيط الأراضي الفضاء بتلك القرى، مشيرا إلى أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، يتابع نتائج تلك الحملة لحظيا مع قيادات أمن الجيزة، والأمن العام، وقطاع الأمن الوطني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة