مؤتمر «صانعة السلام» بالعريش يوصي بتدعيم دور المرأة في المجتمع

الخميس، 21 سبتمبر 2017 03:13 ص
مؤتمر «صانعة السلام» بالعريش يوصي بتدعيم دور المرأة في المجتمع
المجلس القومى للمرأة
شمال سيناء -محمد الحر

أوصى مؤتمر «المرأة صانعة السلام» الذي نظمه فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء بضرورة تدعيم دور المرأة في المجتمع ورفع مستواها الاقتصادي والثقافي دعما لتأدية دورها في صنع وتحقيق السلام على أرض مصر وخاصة في شمال سيناء .
 
وأكد عبد العال البدرى سكرتير عام محافظة شمال سيناء المساعد فى كلمته أمام المؤتمر نائبا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن هناك دور كبير للمرأة على مستوى العالم فى صنع وتحقيق السلام والاستقرار .. مشيرا الى دور المرأة منذ أقدم العصور وفى أوائل العصر الاسلامى فى تحقيق السلام والأمن والاستقرار .
 
وأشار الى دور المرأة فى شمال سيناء بصفة خاصة فى تحقيق التنمية ودعم الرجل فى كافة خطواته من أجل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار على أرض سيناء ، وكذا دورها فى دعم حب الوطن وتعميق الانتماء والمواطنة لدى باقى أفراد الأسرة باعتبارها أما وزوجة وأختا وابنة  .
وقالت سهام عز الدين جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات فى المجلس القومى للمرأة أن المرأة خاصة فى سيناء تجسد الصمود على أرضها وتدعم السلام باعتباره أساس التنمية والأمن والاستقرار
.
وأشارت إلى لها دورها فى كافة الظروف وسنوات الاحتلال ومقاومته بدعم الرجل ومشاركته فى كافة عمليات المقاومة .. وأن الكثيرات من المرأة السيناوية يحملن لقب مجاهدة وحصلن على نوط الامتياز من الطبقة الأولى نظرا لدورهن.
 
وأعلنت حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة فى شمال سيناء أن هذا المؤتمر يحمل رسالة الى العالم من أرض السلام بأن المرأة السيناوية هى صانعة السلام ، وأنه برغم الظروف الحالية نجد صمود المرأة واصرارها على السلام والتنمية ،خاصة فى منطقتى الشيخ زويد ورفح .
 وأكدت الشريف على أن المرأة السيناوية تعمل على أرض السلام بهدف تحقيق الأمن والسلام فى كافة ربوع مصر ، وخاصة على أرض سيناء .
وأكد الدكتور عبد الكريم حسين الشاعر ،وكيل وزارة التربية والتعليم ،على ضرورة رفع المستوى التعليمى للمرأة ونشر الثقافة فى المجتمع وتعظيم دور المرأة فى صنع السلام وتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الأفكار الارهابية وتقويم سلوك أفراد الأسرة بالتنسيق مع الجهات المعنية ،  نظرا لدورها فى علاج أخطاء الأبناء وتصحيح سلوكياتهم الخاطئة ومحاربة الأفكار الهدامة ودفع أفراد الأسرة الى صنع السلام وتحقيق الأمن والسلام .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق