اخبار الحوادث اليوم الخميس 21-9-2017: اختلاس قارب المليون جنيه.. إحالة 9 مسئولين بالإدارة التعليمية في العمرانية للمحاكمة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:55 م
اخبار الحوادث اليوم الخميس 21-9-2017: اختلاس قارب المليون جنيه.. إحالة 9 مسئولين بالإدارة التعليمية في العمرانية للمحاكمة
اختلاس
هبة جعفر

نشرت «صوت الأمة» مجموعة من الحوادث الهامة اليوم الخميس 21-9-2017، نائب رئيس النيابة الإدارية: وزير العدل يرفض تعيين القاضيات في الوطنية للانتخابات،القبض على نصاب المنوفية استولى على 60 ألف جنيه لتوظيف شابان، خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 6 آلاف قضية في مجال الأمن الاقتصادي، الجمعة.. أعمال تغذية غرفة محولات كهرباء تغلق محور النصر، ننشر التحقيقات مع المتهمين بإختلاس 840 ألف جنيه من أموال التعليم، اختلاس قارب المليون جنيه.. إحالة 9 مسئولين بالإدارة التعليمية في العمرانية للمحاكمة.

اخبار الحوادث اليوم:نائب رئيس النيابة الإدارية: وزير العدل يرفض تعيين القاضيات في الوطنية للانتخابات

كشفت المستشارة نادية الشهاوي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، كارثة تعرضت لها بعد تدخل المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، لدى رئاسة الهيئة لاستبعادها من عضوية الهيئة الوطنية للانتخابات علي أن يحل محلها المستشار خالد يوسف إبراهيم عراق. 
 
وأوضحت المستشار الشهاوي، أن وزير العدل تدخل لاستبعادها مبررا رغبته بالأ يتضمن تشكيل الهيئة أي من النساء وتقتصر على الذكور فقط نظرا لطبيعتها، الأمر الذي أثار استياءه خاصة أن الرئيس يكرم المرأة وجعل عام 2017 هو عامها متسائلة: فكيف لوزير العدل أن يتدخل في استبعادها.
 
وأضافت : في التظلم المقدم منها لرئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدة المستشارة فريال قطب، أن وزير العدل أخطر المستشارة رشيدة فتح الله رئيس الهيئة السابقة بصدور القانون رقم  198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات وأن يتم أثنين من الأعضاء لتولي عضوية الهيئة عن النيابة الإدارية، واجتمع المجلس الأعلى للهيئة في 9 أغسطس الماضي ووقع الاختيار  بتولي عضويين أنا والمستشار محمد أبو ضيف باشا نائبي رئيس الهيئة.
 
وبناء عليها أرسلت المستشارة رشيدة ترشيحات النيابة لوزير العدل، وورد اتصال من المستشار وزير العدل اعترض فيه على اختيار المستشار ناديه الشهاوي، موضحة أنه لم يتم عرض الاختيارات علي  رئيس الجمهورية حتى بلغت المستشارة رشيدة سن التقاعد وخلفتها المستشارة فريال.
 
واستكملت أنه عقب تولي رئاسة الهيئة للمستشارة فريال اجتمع المجلس الأعلى للهيئة لتجديد الاختيارات والتي استقرت علي اختيار كل من المستشارين خالد يوسف عراق ومحمد أبو ضيف باشا وهما ذات الاختيارات التي طلبها وزير العدل، الأمر الذي يوصم الاختيارات الجديدة بالبطلان والمخالفة للدستور أولا لتدخل وزير العدل بالمخالفة القانون الذي عقد الاختصاص في الاختيار لكل مجلس هيئة قضائية علي أن يتم إرسالها فيما بعد لوزير العدل.
 
ونصت المادة (5) من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات - على أن: "يشكَّل المجلس من عشرة أعضاء بالتساوي من بين نواب رئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة، ونواب رئيس هيئة قضايا الدولة، ونواب رئيس هيئة النيابة الإدارية، يختارهم مجلس القضاء الأعلى والمجالس الخاصة للجهات والهيئات القضائية المتقدمة بحسب الأحوال، ومن غير أعضاء هذه المجالس وعلى ألا تقل المدة الباقية لبلوغ أي منهم سن التقاعد عن ست سنوات عند ندبهم.
 
اخبار الحوادث اليوم:اختلاس قارب المليون جنيه.. إحالة 9 مسئولين بالإدارة التعليمية في العمرانية للمحاكمة
 
أحالت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الخميس، 9 من العاملين بإدارة العمرانية التعليمية للمحاكمة العاجلة لاختلاسهم 48 ألف جنيه.
 
كانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من وزير المالية بشأن ما كشفت عنه أعمال اللجنة المشكلة من المديرية المالية بالجيزة لفحص الأعمال المحاسبية والمالية بإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة من اختلاس مبالغ مالية تقدر قيمتها بنحو (840 ألف جنيه).
 
وباشر التحقيقات المستشار أحمد سعيد دولة رئيس النيابة وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة بإشراف المستشارة سامية المتيم نائب رئيس الهيئة ومدير المكتب الفني لرئيس الهيئة.
 
اخبار الحوادث اليوم:خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 6 آلاف قضية في مجال الأمن الاقتصادي
 
تمكن قطاع الأمن الاقتصادى بوزارة الداخلية "مباحث الأموال العامة، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية"، من ضبط 6 آلاف قضية متنوعة وتنفيذ 460 حكمًا قضائيًا خلال 24 ساعة.

 يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

اخبار الحوادث اليوم:القبض على نصاب المنوفية استولى على 60 ألف جنيه لتوظيف شابان

تمكنت وحدة مباحث مركز السادات بمديرية أمن المنوفية، من القبض على شخص نصب على اثنين مواطنين وسرق 60 ألف جنيه بحجة توظيفهم

وتلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من رئيس مباحث مركز السادات يفيد بتقدم كلا من "محمد. ع"  43 عاما، عامل ، وم .م 34 عاما، مؤهل متوسط ومقيمان قرية كفر داوود دائرة المركز بتحرير محضر يتهم قيام " س .ع "  41 عاما، صاحب مكتب استيراد وتصدير ومقيم أبو حماد شرقية بالإستيلاء من الأول على مبلغ مالى قدره خمسون ألف جنيهاً نظير تعيينه بوزارة البترول على أن يتم دفع مبلغ مماثل عند إستلامه العمل والإستيلاء من الثانى على مبلغ مالى قدره  عشرة آلاف جنيهاً نظير تعيينه بوزارة التموين على أن يتم دفع مبلغ عشرون ألف جنيه عند استلامه العمل حيث أوهمهما أنه يعمل ضابط بالقوات المسلحة برتبة رائد بالمخابرات وعدم وفائه بتنفيذ ذلك.
 
وتمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المذكور بأحد العقارات بكفر داوود دائرة المركز وبحوزته طبنجة صوت 3 طلقات من ذات العيار، وبطاقة تحقيق شخصية عسكرية مزورة بإسمه برتبة رائد ومبلغ مالى قدره أربعمائة  جنيهاً .
 
بالكشف عن المتهم بوحدة مباحث المركز تبين سابقة اتهامه في 10 قضايا نصب وإيصالات أمانة شيكات، تم التحفظ على المضبوطات تحرر عن الواقعة المحضر رقم 14150 جنح مركز السادات لسنة 2017م كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة .
 
اخبار الحوادث اليوم:الجمعة.. أعمال تغذية غرفة محولات كهرباء تغلق محور النصر
 
 
أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إغلاق محور النصر بشكل جزئي لمدة يوم، تبدأ ن صباح غدا الجمعة حتي نهاية اليوم بسبب أعمال تغذية غرفة محولات كهرباء، وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
وكشف مصدر أمني، أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء حصلت على تصريح بدء أعمال تغذية غرفة محولات الكهرباء بنادي مدينة نصر الرياضي بطريق النصر أمام شارع المخيم الدائم، بحيث تكون جميع الأعمال أعلى الرصيف وقطع عمق متر من الاتجاهين بطريق النصر فقط على مرحلتين وترك الحارة الأخرى لمرور السيارات.
 
وأضاف المصدر أنه سوف تكون الأعمال لمدة يوم واحد فقط يوم الجمعة من الساعة 12 ليلا وحتى الساعة السادسة صباحا، وستقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف الخدمات المرورية اللازمة، ووضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءة الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، وذلك لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة، وتسيير الحركة المرورية.
 

اخبار الحوادث اليوم:القبض على موظف بالرقابة المالية في القاهرة هارب من حكم غيابي

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء محمد هندى مدير البحث الجنائي من ضبط " ش.ا." 32 عاما موظف بهيئة الرقابة المالية بالقاهرة ومقيم عين شمس القاهرة المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مخدرات والمحكوم علية فيها سنة غيابى وبمواجهته أقر بصحة الحكم الصادر ضده وجاري ترحيل المذكور للعرض على النيابة المختصة.

 

اخبار الحوادث اليوم:ننشر التحقيقات مع المتهمين بإختلاس 840 ألف جنيه من أموال التعليم

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية بإشراف المستشارة سامية المتيم النائب الأول لرئيس هيئة النيابة، عن اختلاس 9 متهمين لمبلغ 840 ألف جنيه من أموال الإدارة.  
 
وضمت قائمة المتهمين كلا من "المعاون المالي بإدارة العمرانية التعليمية سابقًا، ومدير عام الشئون المالية والإدارية بإدارة العمرانية التعليمية سابقًا، ومدير التوجيه المالي والإداري بإدارة العمرانية التعليمية سابقًا، ومدير عام الحسابات ومندوب وزارة المالية بإدارة العمرانية التعليمية، ومدير إدارة المخازن بإدارة العمرانية التعليمية سابقًا، ووكيل الحسابات ومندوب وزارة المالية بإدارة العمرانية التعليمية، وأمين مخزن المستديم بإدارة العمرانية التعليمية، وكاتبي شطب مخزن المستديم وعهدة الإدارة والعهدة الشخصية بإدارة العمرانية التعليمية".
 
وأظهرت التحقيقات قيام المتهم الأول باختلاس مبلغ تقدر قيمته بنحو 48 ألف جنيه وذلك خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2015، التلاعب بطريق التزوير في أذون الصرف الخاصة بدفاتر قسائم التحصيل وذلك بالتغيير والتبديل فيها بغية ستر واقعة الاختلاس، التراخي في توريد مبلغ تقدر بقيمته بنحو"162 ألف جنيه" وذلك في الفترة من 2015/1/4 وحتى تاريخ توريدها إلى البنك فى 2015/2/3، التلاعب بطريق التزوير في تواريخ قسائم دفاتر التحصيل 33 ع.ح وتواريخ القسائم البيضاء، بالإضافة إلي عدم تدوين أرقام قسائم التحصيل ووجود مبالغ غير مقيدة أو موجودة بهذه الدفاتر.
 
أما المتهمة الثانية فقد أهملت في الإشراف على أعمال المتهم الأول وقامت بالتوقيع على دفاتر قسائم التحصيل المقدمة إليها من المتهم الأول دون مراجعة مما مكن الأول من اختلاس المبالغ المشار إليها، وتقاعست المتهمة الثالثة عن إجراء عملية الجرد المفاجئ لثلاث مرات شهريًا وفقًا للقانون اكتفاء بمحاضر جرد على فترات متباعدة غير مطابقة للواقع غير مستوفاة للبيانات وخالية من المبالغ المحصلة.
 
وأهمل المتهمون الرابع والخامس والسادس، في الإشراف والمتابعة على أعمال المتهم الأول ما سهل للمتهم الأول ارتكاب ما نسب إليه من اتهام.
 
وأوضحت التحقيقات قيام المتهم السابع بالتلاعب بطريق التزوير في أذون الصرف الخاصة بدفاتر قسائم التحصيل عن طريق التغيير والتبديل بالإضافة إلي القيام بصرف دفاتر قسائم التحصيل بموجب أذون صرف دون أن يتم اعتماد تلك الأذون من مدير إدارة المخازن ومدير إدارة الحسابات.
 
وكشف التحقيقات عن تقاعس المتهمان الثامن والتاسع عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال استيفاء البيانات الخاصة بأذون الصرف وعدم استيفاء بعض الإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم الدفاتر والاحتفاظ بها، حيث انتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة وإبلاغ النائب العام بكل الوقائع التي مثلت جرائم جنائية توطئة لتحريك الدعوى العمومية قبل المتهمين.
  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق