في اليوم العالمي للزهايمر.. توقعات بتزايد المرضى لـ115 مليون في 2050

الخميس، 21 سبتمبر 2017 11:00 م
في اليوم العالمي للزهايمر.. توقعات بتزايد المرضى لـ115 مليون في 2050
اليوم العالمي للزهايمر - صورة أرشيفية
قمر حسن

تأسس اليوم العالمي للزهايمر في عام 1984، ليتم الاحتفال به في 21 سبتمبر من كل عام، بدأت حكاية الاحتفال بهذا اليوم، في واشنطن حيث قدمت مجموعة من الخبراء في مرض الزهايمر رؤية هدفها حياة أفضل للأشخاص الذي يعانون من الخرف

حيث تضاعف عدد أعضاء جمعية مرضى الزهايمر من أربعة أعضاء حتى 75 جمعية عالمية للزهايمر، اكتشف هذا المرض ألويسيوس ألتزهايمر عام 1906، وأن هذا المرض يصيب الأشخاص في مرحلة الشيخوخة وهو أشبه بفقدان الذاكرة حيث يصبح المريض مفتقدا لأبسط المعلومات كاسمه وأسماء الأقارب من حوله كما يعجز عن القيام بمهامه اليومية مثل: الطعام والشراب وقضاء الحاجة والخ.. والسبب الرئيسي لهذا المرض هو موت خلايا المخ وتحللها.

منطقة الزهايمر العالمية تعمل محليا على تمكين الجمعيات الوطنية لتعزيز أدوارهم في تقديم الرعاية والدعم لمرضى الزهايمر وذويهم وعلى المستوى العالمي تركز الاهتمام على هذا الوباء وإقامة حملة لتغيير السياسات من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية .

35 مليون شخص في العالم يعاني من مرض الزهايمر وبحسب تقديرات الجمعية الألمانية للزهايمر فإنه من المتوقع أن يتزايد هذا العدد لـ115 مليون بحلول عام 2050.

اعتادت المؤسسة المعنية على مواجهة الزهايمر منذ عام 1994 بتنظيم أنشطة في 21 من سبتمبر كل عام تهدف للفت الأنظار لهذا المرض الدائم الانتشار ولمرضاه اللذين يمثلون عبئا على ذويهم وعلى أنظمة الصحة في البلاد المختلفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق