الأزهر يصدر تقريرا حول جهوده في دعم الحوار والتعايش

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 12:50 م
الأزهر يصدر تقريرا حول جهوده في دعم الحوار والتعايش
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
منال القاضي

وجه  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رسالة سلام إلى العالم أجمع أفرادًا وجماعات ومنظمات دولية وإقليمية وقادة دينيين بضرورة التعاون ودعم الجهود المخلصة التي تعمل على نشر ثقافة التسامح والتراحم والسلام العالمي والتعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد وبين مختلف الدول والشعوب.
 
وأصدر المركز الإعلامي بالأزهر الشريف تقريرًا مصورًا؛ للتعريف بجهود المؤسسة الدينية الإسلامية الأكبر في العالم وإمامها الأكبر الدكتور احمد الطيب، في نشر قيم السلام والحوار والحث على التعايش والعيش المشترك، التي يتبناها الأزهر الشريف ويعمل على نشرها في جميع أنحاء العالم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام.
 
وأشار التقرير، الذي نشر على صفحة الأزهر الرسمية على (فيس بوك)، إلى أنه تم إنشاء مرصد الأزهر لمكافحة التطرف باللغات الأجنبية، للعمل على تفكيك أفكار الجماعات المتطرفة وأطروحاتها، ولمساعدة المسلمين على الاندماج في مجتمعاتهم غير الإسلامية اندماجًا إيجابيًّا يحافظ على هُويَّتِهم الدينيَّة والثقافيَّة، ويضمن التعايش السلمي المشترَك.
 
واستعرض التقرير زيارات فضيلة الإمام الأكبر إلى إيطاليا وبريطانيا وإندونيسيا وألمانيا ونيجيريا والفاتيكان وفرنسا، والتي جاءت لتصحيح المفاهيم المغلوطة والصورة المشوهة التي يحاول البعض إلصاقها بالإسلام، ولنشر تعزيز السلام بين المجتمعات. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق