هيئة المترو تكشف خطتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 01:49 م
هيئة المترو تكشف خطتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
مترو - أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تكثيف الحملات على خطوط المترو الثلاثة للقضاء على أى ظاهرة على تلك الخطوط، سواء باعة جائلين أو متسولين أو ركوب الرجال عربات السيدات أو عبور بعض الركاب بدون دفع قيمة التذكرة أو العبور من السكة والقضبان؛ وذلك في إطار استعدادات الشركة لبدء العام الدراسى الجديد 2017 - 2018.

وصرح أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم الشركة، أن الحملات يقودها المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة واللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء محمد الصادق مدير شرطة المترو والعميد محمد الشربينى مدير مباحث المترو.

وأشار بكير، إلى أنه تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لتأمين الركاب ومحطات ومنشأت المترو بالخطوط الثلاثة؛ حيث جميع المحطات مراقبة بأحدث وأدق كاميرات المراقبة؛ بالإضافة إلى الأكمنة السرية الثابتة بالمحطات والمتحركة داخل القطارات، كما أن جميع مداخل ومخارج مترو الأنفاق مؤمنة بأجهزة Xray للكشف عن المفرقعات وبوابات إليكترونية للكشف عن المعادن.

وتؤكد شركة المترو على متابعة نقاط الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها؛ حيث أن عدد نقاط الإسعاف 20 نقطة بمحطات الخطوط الثلاثة، بواقع 12 نقطة بالخط الأول، 6 نقاط بالخط الثانى، ونقطتين بالخط الثالث؛ بالإضافة إلى متابعة خدمة الخط الساخن 16048 على مدار اليوم.

وتابع المتحدث باسم الشركة أنه تم تجهيز قطارات إضافية للدفع بها فى أوقات الزحام والتكدس فى المحطات خلال وقت الذروة الصباحية والمسائية؛ وإعداد جداول تشغيل القطارات بعدد رحلات 1618 رحلة بالخطوط الثلاثة؛ حيث الخط الأول من حلوان حتى المرج 524 رحلة، والخط الثانى من شبرا الخيمة لمحطة المنيب 664 رحلة؛ في حين الخط الثالث من العتبة للأهرام بمصر الجديدة 430 رحلة؛ وذلك على أن تكون بداية التشغيل الساعة 5.15 صباحا حتى الساعة الواحدة من صباح اليوم التالى.

ومن نوعية خدمة القطارات، فسيتم تشغيل 20 قطارا مكيف الهواء بالخط الأول و4 قطارات مكيفة الهواء بالخط الثانى؛ مع انتشار فرق الصيانة والطوارئ بالمحطات لمتابعة أي عطل طارئ وإصلاحه فور حدوثه.
 
وأوضح بكير أن كارت اشتراك العام السابق يمكن استخدامه هذا العام طالما أنه سليم غير مكسور أو مثنى؛ مؤكدا على أنه سيتم تشغيل جميع مكاتب الاشتراكات بالمحطات المختلفة، بواقع حوالى 23 مكتبا، من الساعة 7 صباحا حتى الرابعة مساء نفس اليوم، طوال أيام الأسبوع، وبدون راحات لمدة شهر، بحسب المتحدث باسم المترو؛ منوها إلى التعليمات المشددة لموظفى الاشتراكات بحسن المعاملة وتيسير استخراج الاشتراك بمجرد اعتماد الاستمارة؛ كما سيكون تواجد مفتشى النقل بالمحطات لإزالة أية مشاكل وحلها فورا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق