الأهلى يسعي لاستعادة أمجاد رادس أمام الترجى التونسى الليلة

السبت، 23 سبتمبر 2017 07:00 ص
الأهلى يسعي لاستعادة أمجاد رادس أمام الترجى التونسى الليلة
الاهلى والترجى
فتحى الشافعى ومروان عصام

 

يخوض فريق الاهلى فى الثامنة من مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت تونس واحدة من أصعب وأقوى مباريات المارد الأحمر خلال السنوات الأخيرة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الترجى التونسى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا وهى المباراة التى أكتسبت أهميتها وصعوبتها نظراً لقوة الفريقين وتاريخهما وكذلك بسبب نتيجة مباراة الذهاب ببرج العرب التى انتهت بالتعادل 2/2، ويُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم كاميرونى بقيادة أليون نيانت.

الاهلى يدخل لقاء اليوم وسط ظروف صعبة فالمارد الأحمر عانى كثيراً من تأثير لقاء الذهاب الذى ظهر فيه بطل مصر بمستوى متباين فرغم سيطرته على مجريات اللقاء إلا أنه فشل فى الفوز وأهدر لاعبيه خاصة أحمد الشيخ ووليد أزارو فرصاً كثيرة للتسجيل.

ويعلم الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى أن لقاء اليوم هام فى مسيرته التدريبية لأنه حاسم فى مشوار البطولة الأفريقية التى يتطلع المارد الأحمر لاستعادتها بعدما فشل فى الوز بها منذ عام 2013.

البدرى يرغب فى إجراء عدة تغييرات على تشكيل الفريق الذى خاض لقاء الذهاب ببرج العرب حيث ينوى المدير الفنى الاعتماد على أكثر من لاعب لم يُشارك أساسياً فى مباراة الذهاب أمثال وليد سليمان ومؤمن زكريا وهناك أيضاً هشام محمد الذى قد يكون له دور أساسى فى لقاء الليلة.

لا يملك البدرى ما يُخفيه على الترجى فى موقعة رادس الليلة، فـ"جميع" أوراق بطل مصر معروفة للمنافس التونسى وهى أجايى وعبد الله السعيد رغم تواضع مستواه فى الفترة الأخيرة وعلى معلول وأحمد فتحى وعمرو السولية وسعد سمير ووليد أزارو.

وتحدث حسام البدرى كثيراً مع لاعبيه خلال التدريبات الماضية عن قدرة المارد الأحمر فى الفوز على بطل تونس وسط جمهوره وعلى أرضه خاصة وأن الاهلى فعلها كثيراً من قبل أبرزها عام 2006 عندما فاز على الصفاقسى بإستاد رادس بهدف أبوتريكة القاتل وفاز ببطولة أفريقيا، ثم عاد المارد الأحمر بعد 6 سنوات وهزم الترجى 2/1 على ملعب رادس أيضاً عام 2012 وتوّج باللقب الأفريقى ليصبح إستاد رادس "وش السعد" للأهلاوية.

ويضم تشكيل الاهلى المتوقع لمباراة الليلة، كلاً من : شريف إكرامي، أحمد فتحي، رامى ربيعة، سعد سمير، وعلى معلول، عمرو السولية وهشام محمد، وليد سليمان، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا وأجاي.

فى المقابل، يسعى الترجى لإستغلال عاملى الارض والجمهور من أجل الأطاحة بالاهلى وخطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائى من منافسات البطولة، لاسيما وأن إدارة وجماهير النادى يرون أن تخطى الاهلى سيكون بمثابة مفتاح الحصول على اللقب الافريقي.

وطالب فوزى البنزرتى المدير الفنى لنادى الترجى لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز الشديد فى لقاء اليوم مع التحلى بالرغبة فى تحقيق الفوز وفرض اللصيقة على مفاتيح اللعب لدى المنافس، خشية تكرار سيناريو نهائى 2012 الذى جمع بين الفريقين بملعب "رادس".

ومن المنتظر أن يغيب الحارس معز بن شريفية عن المشاركة بمباراة اليوم للأصابة حيث سيتولى الحارس البديل على الجمل حماية عرين فريق "باب سويقة"، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم طه الخنيسى الذى تعرض لإصابة عضلية مؤخراً حيث يسابق الجهاز الطبى الزمن لتجهيز اللاعب من أجل المشاركة فى المباراة.

وإن كانت بعض وسائل الاعلام التونسية تحدثت أن كل ما يثار حول إصابة المهاجم طه الخنيسى ليس له أساس من الصحة وإنها مجرد "مناورة" من جانب المدرب فوزى البنزرتى لخداع المنافس.

وينتظر أن يبدأ الترجى المباراة بضغط هجومى مكثف من البداية من أجل إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويربك حسابات الاهلى، وتحقيق أقصى إستفادة من الدعم الجماهيرى حيث يتوقع أن يحتشد 40 ألف مشجع فى مدرجات ملعب "رادس" الليلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة