10 أخطاء تؤثر علي جمال ونعومة شعرك..الغسيل المتكررو التجفيف المفرط بالمنشفة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 05:00 ص
10 أخطاء تؤثر علي جمال ونعومة شعرك..الغسيل المتكررو التجفيف المفرط بالمنشفة
كيفية الاعتناء بالشعر - صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

الشعر هو تاج كل فتاة و امرأة ولكن البعض قد يرتكبن الكثير من  الأخطاء العفوية ولكنها تكون مدمرة للشعر , وهذه الأخطاء حسب ما قدمه موقع "لابف هاك" هي:

1)  غسل الشعر كل يوم

يقول المختصون بالشعر بأن الشعر يبدو أجمل عندما تسمحين للزيوت الطبيعية بأن تخرج من فروة الرأس لتصل إلى أطراف الشعر , لذا ينصح بغسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام.

2)  عدم تسريح الشعر قبل غسله

يصبح الشعر ضعيفا بعد عملية غسله  , ومن الخطأ تسريحه و هو مبتل ، لذلك ينصح تصفيف الشعر قبل غسله بالماء.

3)  التجفيف المفرط بالمنشفة

معظم مساحيق العناية بالشعر يجب أن توضع على الشعر الجاف ولكن ذلك لا يعني المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بعد غسله باستخدام المنشفة بل يفضل أن يجفف بشكل لطيف ومن ثم يترك ليجف وحده.

4)  تسريح نهايات الشعر فقط

تقتصر العديد من السيدات على تسريح نهايات الشعر عدة مرات في اليوم , إلا أنه من الضروري أن يتم العناية بفروة الرأس بشكل مماثل دون المبالغة في تسريح الشعر.

5)  استخدام المجفف الكهربائي

ينصح خبراء التجميل بتجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي لتجفيف الشعر الرطب , حيث أن الحرارة العالية الصادرة عنه تسبب كبير لبصيلات الشعر.

6)  الاستحمام بماء ساخن جدا

يسمح الماء الدافئ بفتح مسامات البشرة أمام الشامبو و البلسم ليقوما بعملهما في حين يغلق الماء البارد المسامات لكي يحافظ الشعر على رطوبته , لذا ينصح بغسل الشعر باستخدام الشامبو و البلسم بالماء الدافئ ومن ثم شطفه بالماء لبارد.

7)  إغفال أضرار الحرارة

تحاول معظم السيدات حماية بشرة الوجه و اليدين عند الخروج في حرارة الشمس إلا أن حاجة الشعر للحماية من الحرارة لا تقل عن حاجة البشرة .

8)  المبالغة في شطف الشعر المصبوغ

إن الإكثار من شطف الشعر المصبوغ يمكن أن يؤدي إلى خسارة لون الشعر لذا استخدمي الماء البارد لأن الحرارة تساهم في خسارة لون شعرك.

9)  تغيير الشامبو باستمرار

يظن البعض بأن تغيير الشامبو يجعل الشعر يبدو صحيا أكثر وهذا الاعتقاد خاطئ لذا عليك أن تستمري باستخدام الشامبو المناسب لشعرك.

10) الإفراط في استخدام الشامبو أو الباسم

عوضا عن غسل الشعر كله بالشامبو و البلسم ركزي على فروة الرأس , وضعي الباسم وسط الرأس حتى الوصول إلى أطراف الشعر , فأطراف الشعر تحتاج إلى رطوبة أكثر عكس جذور الشعر التي لا تحتاج إلى الكثير من الرطوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق