مهرجان الأقصر يتجه بالسينما الأفريقية إلى آسيا

السبت، 23 سبتمبر 2017 06:00 م
مهرجان الأقصر يتجه بالسينما الأفريقية إلى آسيا
جانب من توقيع بروتوكول
حمدية عبد الغنى

حضر السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إفتتاح الدورة السادسة من "مهرجان نيبال للسينما الإفريقية "بالمركز الثقافي الروسي بنيبال والذى أقيم  في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر 2017 .

كان فؤاد قد سافر إلى نيبال بناء على دعوة من الدكتورة مانجو ميشرا رئيس المهرجان لتكريمه عن جهوده ودوره في دعم السينما الإفريقية في القارة وخارجها، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين المهرجانين لتبادل الأفلام والخبرات .

وبحضور رئيس وزراء نيبال السابق السيد شارما أولي الذي انتهت ولايته العام الماضي تم توقيع بروتوكول التعاون بين المهرجانين وتم تكريمه وإهداءه شهادة تقدير .

وألقى فؤاد كلمة في حفل الإفتتاح تحدث فيها عن السينما ودورها في التقريب بين الشعوب من خلال الصورة التي تجاوزت كل اللغات، والتي تحمل أحلام وهموم وهوية الشعوب وأشاد بأهمية مهرجان "نيبال في نقل الثقافة الإفريقية إلى آسيا كونه المهرجان الإفريقي الأوحد في آسيا ، كان ذلك بحضور رئيس وزراء نيبال السابق والقنصل المصري بنيبال لبنى جمال الدين ، و سفراء السويد وروسيا وقنصل الكونغو وأوغندا وتنزانيا ،ورئيس مهرجان زنزبار بتنزانيا.

واحتفاءاً بمصر ورئيس مهرجان الأقصر تم عرض الفيلم المصري "النسور الصغيرة" للمخرج محمد رشاد في حفل الإفتتاح .

وقام فؤاد بدعوة الحضور من الدول المشاركة والسفراء والقناصل لزيارة مصر ومدينة الأقصر سيدة المدائن الأثرية والتي تحتضن ثلث آثار الكون والتي تتمتع بالجمال والأمان معا.

 

توقيع بروتوكول التعاون
 

 

رئيس الوزراء السابق يكرم سيد فؤاد
 

 

رئيس مهرجان زنزبار بتنزانيا وقنصل الكونغو ف الهند
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق