مهرجان طنطا الدولي للشعر يعلن تفاصيل دورته الثالثة

السبت، 23 سبتمبر 2017 03:00 م
مهرجان طنطا الدولي للشعر يعلن تفاصيل دورته الثالثة
مهرجان طنطا الدولي للشعر
بلال رمضان

أصدر مهرجان طنطا الدولي للشعر، بيانا صحفيا للإعلان عن تفاصيل دورته الثالثة، والتي تنطلق برعاية وزارة الثقافة، ودعم من الهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وذكر بيان مهرجان طنطا الدولي للشعر، أنه في إطار استعدادها الموسع لإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان طنطا الدولي لللشعر، والتي ستبدأ في 27 أكتوبر القادم، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر؛ تكثف اللجنة المنظمة للمهرجان، الذي تقيمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، من اجتماعاتها في الآونة الأخيرة؛ لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج المهرجان، وترتيبات إقامة الشعراء، والأماكن التي ستقام بها أنشطة الدورة الثالثة.

تأتي دورة هذا العام بعد نجاح المهرجان في عقد دورتيه السابقتين بمشاركة عدد كبير من الشعراء من مصر والدول العربية والدول الأجنبية، التي بلغ مجموعها على مدار النسختين السابقتين أكثر من ثلاثين دولة من كافة انحاء العالم.

ويشارك هذا العام في مهرجان طنطا الدولي للشعر ثمانية وثلاثون شاعرا، من إحدى وعشرين دولة، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك، كوستاريكا، الدومينيكان، بيرو، المجر، هولندا، إسبانيا، فرنسا، صربيا، تركيا، الهند، المملكة العربية السعودية، المغرب، لبنان، الجزائر، سوريا، العراق، اليمن، ومصر.

المهرجان، الذي يرأسه الشاعر والإعلامي محمود شرف، يقيم ثلاثا وعشرين فعالية على مدار أيامه الأربعة، متوزعة بين كليات جامعة طنطا المختلفة، وبعض المدارس بالمدينة، إلى جوار بعض مراكز الشباب داخل المدينة وببعض القرى والمدن القريبة منها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق