وزارة التربية والتعليم: نتفاوض مع المالية لإعادة صرف حافز العمالة بالمدن العمرانية الجديدة

الأحد، 24 سبتمبر 2017 01:11 م
وزارة التربية والتعليم: نتفاوض مع المالية لإعادة صرف حافز العمالة بالمدن العمرانية الجديدة
أحمد خيري
ريم محمود

أكد الاعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل حاليا على حل مشكلة معلمين القاهرة الجديدة والذين أضرب بعضهم صباح اليوم عن العمل بسبب حافز العمالة الخاص بالمدن العمرانية الجديدة.

قال خيري إن الموضوع يتم دراسته حاليا فى مديرية التربيه والتعليم  بالقاهرة وجارى عرضه على المحافظ لتقنين اوضاع المعلمين  ليتوافق الصرف مع احكام القانون ، مؤكدا أن هذا الصرف ليس من 20 عاما كما أشيع ولكنه منذ عام 2007.

وأوضح خيري في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن هذا الحافز قد بدأ من حوالى 10 سنوات لجذب المعلمين لتلك المناطق التى كانت نائية فى تلك الفترة وبعدما اصبحت حاليا عامرة توقف موظفى وزارة المالية عن صرف الحافز الاستثنائى لجذب العماله وجارى التفاوض مع مندوبى المالية لاعاده الصرف.

وكان قد قرر معلمون مدرسة القاهرة الرسمية لغات بالقاهرة الجديدة، الإضراب عن العمل في أول يوم دراسة اليوم الأحد الموافق  وذلك بسبب عدم صرف حافز العمالة الخاص بالمدن العمرانية الجديدة.

وقال المعلمون إن ادارة القاهرة الجديدة التعليمية تشهد غضبا متصاعدا بين 15 ألف معلم في مختلف المراحل التعليمية نتيجة تعنت الإدارة المالية في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة التي أوقفت صرف حافز الإثابة البالغ قيمته 20 مليون جنية في العام بنسبة 100 % من المرتب الأساسي رغم أنها مستمرة في الصرف للمعلمين في منطقتي بدر والشروق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق