مسيرة التوأم حسن في الملاعب .. خناقات وإشارات بذيئة وفضائح دولية (فيديو)

الأحد، 24 سبتمبر 2017 03:30 م
مسيرة التوأم حسن في الملاعب .. خناقات وإشارات بذيئة وفضائح دولية (فيديو)
حسام وابراهيم حسن
حسام عادل

أزمات ومشاكل عديدة أثارها التوأم حسام وإبراهيم حسن سواء في مشوارهم داخل المستطيل الأخضر كلاعبين ، والتي استمرت معهم عقب اعتزال مسيرتهم الكروية.

ويرصد "صوت الأمة" في التقرير التالي أبرز أزمات التوأم حسن في الملاعب المصرية كلاعبين أو كمدربين ..

 

فضيحة مباراة المغرب

 

 وجه إبراهيم حسن لاعب الأهلي في ذلك الوقت إشارات بذيئة بأصبع يده لجماهير المغرب أُثناء مواجهة الفراعنة بأسود الأطلسي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 1998 .

بدأت الأزمة بإعتراض إبراهيم حسن علي بعض القرارات التحكيمية وهو ما أثار الجماهير المغربية ضده لتوجه له بعض السباب ، قبل أن يخرج اللاعب الدولى عن النص بتوجيه إشارة بذيئة بأصبع يده ، تعرض للإيقاف الدولى على أثرها لمدة عام كامل.

 

استفزاز جماهير الأهلي

 

عقب رحيل التوأم عن القلعة الحمراء وانتقالهم لنادي الزمالك تحول انتماء حسام وإبراهيم حسن لأصحاب الرداء الأبيض والذي دفعهم لتوجيه إشارات بذيئة لجماهير الأهلي التي وجهت لهم السباب خلال مباراة الـ 6/1 الشهيرة ، ثم توجيه السباب في مباراة أخري فاز بها الزمالك علي الأهلي بثلاثية.

ثم تكرر الموقف مرة أخرى برفع حسام حسن القميص الأبيض أثناء قيادته الزمالك فنيًا في محاولة للرد علي سباب جماهير الأهلي له خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

 واقعة بجاية

 

واقعة أخرى مؤسفة قام بها إبراهيم حسن مدير الكرة لفريق المصرى البورسعيدى في مواجهة شبيبة بجاية الجزائرى بملعب الأخير بكأس شمال أفريقيا ، عندما اعتدى على حكم المباراة الرابع بسبب خسارة فريقه.

وقام إبراهيم حسن بتوجيه إشارات بذيئة مجددًا ولكن هذه المرة للجماهير الجزائرية ، والتي دفعت اتحاد شمال أفريقيا لإيقاف إبراهيم حسن عن ممارسة أي أعمال إدارية أو فنية لمدة 5 سنوات ، قبل أن تتم إقالة التوأم من جانب إدارة المصرى فى ذلك الوقت.

 

أزمة مباراة الشرطة

 

تحولت مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك واتحاد الشرطة إلى ساحة من القتال بعدما اعتدى إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك في ذلك الوقت على محمد إبراهيم المدرب العام لفريق اتحاد الشرطة والتى وصلت لتحرير محضر من الأخير ضد مدير الكرة بالزمالك.

 

مباراة الجلابية

 

عقب خسارة الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور الـ 16 بدوري الأبطال الأفريقي عام 2011 أمام الأفريقي التونسي ، خرج حسام وإبراهيم حسن بتصريحات غريبة تدين نزول مشجع أرضية ملعب المباراة ، مطالبًا جماهير الزمالك بنفس الفعل لإرهاب لاعبي المنافس أثناء مباراة العودة.

وحدث بعد ذلك بالفعل وبشكل عفوي قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف نزول أحد مشجعي الزمالك مرتديًا جلابية والذي تبعه آلاف المشجعين والتي كادت أن تتحول لكارثة حقيقية بعدما اعتدي البعض علي لاعبي الأفريقي التونسي.

 

 أزمة مباراة السوبر

 

واصل إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك في ذلك الوقت الخروج عن النص بعد هجومه على إدارة ناديه برئاسة مرتضي منصور ، عقب خسارة كأس السوبر المصري أمام الأهلي بركلات الترجيح.

وكان مرتضي منصور قد هاجم التوأم حسن بسبب طريقتهم الدفاعية والتي كلفت الزمالك خسارة البطولة ، وهو ما دفع إبراهيم حسن لمهاجمة الزمالك وإدارته قائلاً: "هو فاكرنا الخمورجي اللي كان ماسك الفريق" ، وهو ما فسره البعض بتوجيه التوأم رسالة لميدو.

ورد ميدو عبر حسابه الشخصي علي تويتر برسالة "لا عتاب على ديوث" ، والتي أُثارت أزمة كبيرة بين الطرفين بعد ذلك.

 

الاعتداء علي مصور صحفي

 

لم يسلم أحد المصورين الصحفيين التابعين لوزارة الداخلية من هجوم حسام حسن عقب نهاية مباراة المصري البورسعيدي وغزل المحلة.

ونشبت خناقة شوارع بين الجهاز الفني لفريق المصري ولاعبي غزل المحلة عقب نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل ، قبل أن يركض المدير الفني للمصري خلف مصور صحفي بطول الملعب ليقوم بالإعتداء عليه وتكسير الكاميرا الخاصة به.

 

القميص الأحمر

 

أثار حسام حسن المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي أزمة جديدة بعدما رفع القميص الأحمر خلال مباراة فريقه أمام الزمالك.

ورد حسام حسن علي هتافات جماهير الزمالك ضده برفع القميص الأحمر في إشارة منه إلي أن الأحمر في القلب وهو ما قابلته جماهير الأبيض بهتافات معادية له قبل ثواني قليلة من نهاية المباراة التي فاز بها الزمالك بهدفين مقابل هدف.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق