البرلمان يشيد بزيارة السيسي إلى الإمارات.. ويؤكد: دليل قاطع على متانة العلاقات بين البلدين

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:18 م
البرلمان يشيد بزيارة السيسي إلى الإمارات.. ويؤكد: دليل قاطع على متانة العلاقات بين البلدين
زيارة السيسي إلى الإمارات
محمد باسم

أشاد عدد من النواب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات، مؤكدين أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجًا رائعًا وفريدًا للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية الشقيقة، وحرصهما الدائم على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التي تهدد الأمن الخليجي والأمن القومي العربي وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود.

هذا ما أكدته النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، حيث قالت في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات هامة جدًا، لأنها بين أشقاء يتفقون على سياسات مشتركة.

وأكدت "حسونة" أن مصر والإمارات يدعمان بعضهما البعض دون تردد لصالح كافة الدول العربية، وتأييدًا للمصالح المشتركة، ويدافعان عن السياسات التي تحمي مصالحهما القائمة حماية للشعبين المصري والإماراتي اللذان يتبادلان الود والمحبة.

كما أشاد النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، بتلك الزيارة، مؤكدًا أن الرئيس يقاتل في جميع الجبهات الداخلية والخارجية ضد خفافيش الظلام والإرهاب الغاشم.

وأضاف "عبد الجواد" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتاد في الفترة الأخيرة على دعم علاقات مصر بدول الخليج لمشاركتنا في المشروعات الإستثمارية ليعم الخير والفائدة على الجميع.

ومن جانبه، صرح النائب أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسى إلى الإمارات تؤكد اهتمامه بقضايا المنطقة العربية، والسعى لحلها من خلال زيارات عربية ودولية تؤكد على الدور الريادى للدولة المصرية دوليًا وعربيًا.

وأضاف "أبو العلا" في تصريحات له اليوم، أن العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات تؤهل القيادات السياسية للتعاون المشترك والمثمر في مناقشة عدد من الملفات العربية والإقليمية، وأهمها مكافحة الإرهاب الذى يواجه دول المنطقة.

وتابع "أبو العلا": الشعب المصري يقدر الدور الإماراتي في مساندة مصر عقب ثورة 30 يونيو، ووقوفها بجانب الدولة المصرية ودعمها المستمر للشعب المصري.

وفي سياق متصل، قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، في بيان له اليوم، أن المباحثات التى تمت بين الرئيس السيسى و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى، خلال زيارته الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أكدت حرص القاهرة وأبو ظبى على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تهدد الأمن الخليجى والأمن القومى العربى وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود.

وتابع "عامر": "رحم الله حكيم العرب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد آل نهيان الذى أرسى مبادئ العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والإمارات، ونجاح من تولى زمام دولة الإمارات العربية المتحدة من بعده فى السير على نهجه حتى أصبحت العلاقات بين مصر والإمارات نموذجًا رائعًا وفريدًا للتعاون الاستراتيجى بين الدول العربية الشقيقة".

وأشاد المهندس محمد فرج عامر، بتصريحات الرئيس السيسى التى أكد فيها حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مؤكدًا أن هذا دليل قاطع على متانة العلاقات بين البلدين، وتطابق وجهة نظر القاهرة وأبو ظبى حول جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد أيضًا بتصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التى أعرب فيها عن تقديره لمصر باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية لكونها نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الأشقاء التي تقوم على مبادىء الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل، بالإضافة إلى أن التصريحات تؤكد ثقة الإمارات فى مصر وقدرتها على حماية الأمن القومى العربى.

 

أنيسة حسونة: مصر والإمارات يدعمان بعضهما البعض

نائب: السيسي يقاتل في جميع الجبهات ضد خفافيش الظلام

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق