وزير النقل يلتقي وفد من سنغافورة لبحث سبل التعاون في وضع رؤية لتطوير الموانئ المصرية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 10:56 ص
وزير النقل يلتقي وفد من سنغافورة لبحث سبل التعاون في وضع رؤية لتطوير الموانئ المصرية
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
محمود عثمان

قالت وزارة النقل في بيان لها، إن الدكتور هشام عرفات وزير النقل التقى وفد هيئة موانئ سنغافورة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين والاستفادة من خبراتهم في مجال النقل البحري وإدارة المحطات المتخصصة وخاصة محطات الحاويات. 
 
وأضافت الوزارة في بيانها، أنه تم مناقشة سبل التعاون المستقبلى بين الطرفين وتطوير صناعة النقل البحرى، والنقل المتعدد الوسائط فى مصر، والاستفادة من خبرة سنغافورة في مجال صناعة النقل البحري وإدارة المحطات البحرية المتخصصة حول العالم، والخبرة فى مجال النقل المتعدد الوسائط وربط الموانئ بوسائط النقل المتعدد والتدريب.
 
وأكد  الطرفان على أهمية التعاون فى وضع رؤيه لتطوير الموانئ المصرية بالتعاون مع الهيئة  لقناة السويس والاستفادة من سنغافورة فى نقل الخبرات وتقديم برامج تدريب لرفع كفاءة العمالة المصرية على أن يكون التدريب على عدة مستويات سواء العمالة المهنية أو مستوى الإدارى والتشغيل. 
 
وأشار وزير النقل الى أهمية التدريب المهنى المتخصص والتدريب العملى فى أماكن التشغيل  فى مجال صناعة النقل البحرى لافتا الى  ضرورة الإستفادة من الموقع الإستراتيجى لمصر والموانئ المصرية لتكون منطقة محورية لخدمة التجارة  العالمية بشكل مميز فى منطقة شرق المتوسط خاصة وان  فرص النمو الإقتصادى في مصر واعد.
 
وأبدى الجانب السنغافوري تطلعه إلى تطوير التعاون ونقل الخبرات  إلى مصر لتكون محوراً لخدمة التجارة العابرة ( الترانزيت ) فى شرق المتوسط بالاضافة الى استعدادهم  لبحث كل بدائل الشراكه مع مصر فى النقل البحرى وربط الموانئ بالنقل المتعدد الوسائط ( سكه حديد – بحرى – نهرى ).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق