عضو تشريعية النواب يكشف ملامح قانون السفر بالسكة الحديد

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 06:44 م
عضو تشريعية النواب يكشف ملامح قانون السفر بالسكة الحديد
النائب عبد المنعم العليمي عضو للجنة التشريعية بمجلس النواب
سلمى إسماعيل

 قال النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تعقيبًا على موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء على مشروع قانون السفر بالسكك الحديدية،إنه بموجب هذا القانون سيتم دمج إدارة هيئة مترو الأنفاق وإدارة هيئة السكة الحديد تحت إشراف واحد متمثل في المجلس الأعلى للمواني، والذي سيكون برئاسة الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وكبار المسؤلين بالوزارة فمن المُرجح أن يكون وكيل وزير النقل، ونائب، والمختصيين من الدرجة الأولى في الوزارة هم ممن يتولوا مسؤلية إدارة المنطومة.

وأكد"العليمي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن بموجب القانون سيجعل الرجل الثاني في الوزارة هو المتحكم في إدارة هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن هذا القانون من المُتوقع احتواءه على بنود فصل عربات الركاب عن البضائع، وفرض عقوبات على من يخالف ذلك تتراوح مابين الغرامات والحبس.

وأضاف "عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب" أن السكة الحديد تمتلك أكثر من 10 قوانين للإدارة وهذا الأمر مايعجل بتلف وإفساد الهيئة لأنه ليس من العقل أن يكون العاملين بالسكة الحديد على علم بكافة القوانين، لذلك لابد من دمج هذه التشريعات تحت مظلة مظلة قانون واحد وهو قانون سفر السكة الحديد.

ويذكرأن يذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعلن اليوم، الأربعاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف عرفات، إن الحكومة وافقت على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للموانئ برئاسة رئيس الوزراء، الذى كان برئاسة وزير النقل، مؤكدا أن المجلس سيكون بعضوية وزير النقل وسيتضمن ممثلين عن وزارات التخطيط والمالية والاستثمار والصناعة وممثلين للغرف التجارية.

أخبار متعلقة:

ملف «أعطال القطارات»..تائه بين نقل البرلمان والسكة الحديد .. الخطة والموازنة: 42 مليار جنية خسائر الهيئة..وطعيمة : لن اتحدث قبل اجتماع اللجنة المقبل

"مشاركة لا خصصة"..مجلس الوزراء ينفى انباء خصصة هيئة السكة الحديد.."نقل البرلمان" تؤكد: القطاع الخاص الحل الوحيد لتطوير محطات القطارات . ووكيل اللجنة": الحكومة قادرة على تمويل الهيئة بـ40 مليار جنية

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة