محافظ جنوب سيناء: صدقنا على كنيسة للأنبا أبوللو في مدينة نويبع

الخميس، 28 سبتمبر 2017 09:01 م
محافظ جنوب سيناء: صدقنا على كنيسة للأنبا أبوللو في مدينة نويبع
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
منال القاضي

انطلقت فعاليات ملتقى الأديان السماوية، اليوم الخميس، في قاعة المؤتمرات الكبرى بشرم الشيخ، بعنوان "سانت كاترين هنا نصلي معا".

وأعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التصديق على تشييد كنيسة للأنبا أبوللو في مدينة نويبع، مضيفا أن مصر مليئة بالمزارات السياحية، مؤكدا أن ملتقى السياحة الدينية، يحقق نجاحا يلحظه العالم، وأن هناك خطوات جيدة في السياحة العلاجية، مشيرا إلى أن الغرض من المؤتمر وافتتاح المركز الثقافى إرسال رسالة للعالم بأن سيناء أرض الفيروز ستظل مصرية ويعيش عليها أبناؤها المخلصون.

وخلال افتتاح المركز الثقافى الإسلامى بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، قال "فودة" إن سيناء بنيت بسواعد أبنائها، وعلى يد خمسة محافظين، كل منهم يكمل مسيرة الآخر، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع الرئاسة والحكومة والمؤسستين الدينيتين الرسميتين الأزهر والكنيسة.

يذكر أن فعاليات ملتقى الأديان السماوية، انطلقت اليوم الخميس، في قاعة المؤتمرات الكبرى بشرم الشيخ، بعنوان "سانت كاترين هنا نصلي معا" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ونائبا عن رئيس الوزراء، وبحضور ممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة والإفتاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق