فى مجال استصلاح الأراضى

الأحد.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة ومحافظتى سوهاج والوادى الجديد

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 10:58 ص
الأحد.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة ومحافظتى سوهاج والوادى الجديد
أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج أنه سيتم يوم الأحد القادم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومحافظة سوهاج ومحافظة الوادى الجديد فى مجال استصلاح الأراضى لإعادة توزيع الكثافة السكنية للخروج من الوادى القديم لتوفير فرص عمل وتحقيق تنمية مستدامة ضمن رؤية مصر 2030 .

وأوضح المحافظ أن توقيع تلك المذكرة سيتيح توفير مساحة 10 الاف فدان أراضى صالحة للزراعة باسعار رمزية للشباب وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على أن تقدم محافظة الوادى الجديد كل الدعم الممكن لانجاح المشروع القومى وتقديم الدعم الفنى للمستفيدين وفقا لإمكانات وزارة الزراعة بالوادى الجديد، كما ستقوم محافظة الوادى الجديد برعاية ابناء المستفيدين من المشروع والحاقهم بالمدارس، وتقديم كافة الخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية لهم ، وكذلك تقديم كافة التسهيلات المتوفرة للمستفيدين من ارشاد زراعى وخدمات بيطرية والرى .

وأضاف عبد المنعم أن من ضمن بنود مذكرة التفاهم أن يتم زراعة نسبة 70% من الأراضى بمحصول القمح وباقى المساحة يتم زراعتها بأنواع ممتازة من النخيل والمحاصيل الاستراتيجية .

وأكد المحافظ أنه جارى وضع المواصفات القياسية للمستفيدين من شباب محافظة سوهاج وتحديد الموعد لتقديم الطلبات وتحديد أسعار تلك الأراضى والمدة الزمنية للبدء فى تسليمها للمنتفعين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق