إعدام كميات كبيرة من الأدوية بالسويس عُثر عليها بالشوارع (صور)

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 11:17 ص
إعدام كميات كبيرة من الأدوية بالسويس عُثر عليها بالشوارع (صور)
أدوية
السوي - سيد نون

قام جهاز النظافة بالسويس بالتعاون مع التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالمحافظة بالانتهاء من إعدام كميات من الأدوية عثر عليها ملقاه في الشوارع باثنين من المناطق السكنية بالمحافظة، والتي احتوت على أنواع من الأدوية صالحة للاستخدام.

وقامت إدارة الصيدليات بمديرية الصحة برفع تقرير للشئون القانونية بمديرية الصحة بواقعة العثور على الأدوية لتحرير محاضر بالواقعة.

وكانت محافظة السويس شهدت عثور المواطنين على كميات من الأدوية ملقاة بشوارع الكورنيش السويس القديم وأمام  أحدي المدارس بمنطقة الزراير، وبفحصها تبين أن من بينها أدويه صالحة للاستخدام وهي أدويه متنوعة وبينها المدون عليه علامات خاصة بالتامين الصحة و وزارة الصحة، كما عثر علي أدوية مستوردة من بين الأدوية الملقاة بالشوارع.

وقالت مريم سلامه مدير عام إداره الصيدلة بمديريه الصحة بالسويس، إن جهاز النظافة بالمحافظة قام بإعدام الأدوية بسبب اختلاطها بالقمامة والمخلفات، وأننا قبل نقل الأدوية قمنا بمعاينة الأدوية في مكان العثور عليها وتبين أنه يوجد من بينها ما هو منتهي الصلاحية ويوجد مدون عليه أن صلاحيته مستمرة، وأننا قمنا فور ابلاغنا بالعثور على الأدوية بالانتقال الي مكان العثور عليها.

وأوضحت مريم سلامة، أن الادوية لم تخرج من مخازن وزارة الصحة، خاصة انها مدون عليها إرشادات التناول وأوقات تنازل الدواء، واننا قمنا بتنفيذ عملنا وتم معاينه موقع العثور علي الأدوية وتم التنسيق مع جهاز النظافة.

1 - الادويه
 
2 - انواع محتلفة من الادوية
 
3 - احد انواع ادويه عثر عليها
 
4- ادويه محلية ومستوردة
 

 

5 - ادوية خاصة بوزارة الصحة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق