مهن تسبب الاكتئاب لأصحابها ..منهم الممرضة المقيمة بالمستشفى والكاتب و الطبيب

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 05:44 م
مهن تسبب  الاكتئاب لأصحابها ..منهم الممرضة المقيمة بالمستشفى والكاتب و الطبيب
ممرضة
ياسمين أحمد

هناك مهن ذات دخل وفير ومحببة لدي البعض ، ولكنها قد تجلب لهن بعض الأمراض ، و لكن ما لا يعرفه الكثيرين أن بعضا من هذه المهن تكون كفيلة لإصابة أصحابها بالاكتئاب وأبرزهم حسب ما قدمه موقع "بولد سكاي " هي :


1)  الممرضة المقيمة في المستشفى

تشتمل الوظائف التي تسبب الاكتئاب على وظيفة الممرضة المقيمة في المستشفى , حيث أنه يتطلب منها العناية الشديدة بالمرضى وتلبية كل احتياجاتهم وهذا العمل يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت و الجهد , ولا يتاح للممرضة أي وقت لتقضيه مع العائلة وهو ما قد يسبب لها الاكتئاب.


2)  الويتر

العمل كويتر في مطعم يمكن أيضا أن يسبب الاكتئاب بين الموظفين , حيث إن تلك الوظيفة هي من أكثر الوظائف التي تنطوي على ساعات طويلة من العمل و الوقوف و أخذ الطلبات من الأشخاص.


3)  العمل الاجتماعي

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يقومون بالعمل التطوعي بدافع العاطفة و الإنسانية , إلا أن هذا النوع من العمل قد يسبب الاكتئاب في بعض الأحيان إذ أنه ينطوي على التعامل مع ضحايا الإساءة الجسدية و المتسولين واللاجئين 


4)  الكتابة

الكتابة هي مهنة أخرى ترتبط بالاكتئاب , فكثير من الأوقات يمر الكتاب بالحظر العقلي وهو وصول العقل إلى مرحلة من الحظر التام , وعدم القدرة على استلهام الأفكار الجديدة , ومن ثم لا يكونوا قادرين على العمل مما يسبب الاكتئاب لهم .


5)  العمل المرتبط بفن

سواء كان ذلك رسم أو غناء أو ما على ذلك , فمثل هذه الوظائف و المتعلقة بالفنون تؤدي أيضا إلى الاكتئاب نتيجة لأسباب مختلفة مثل الراتب غير المستقر ومعوقات الإبداع , والدليل على ذلك هو معاناة العديد من المشاهير و الممثلين من الاكتئاب.


6)  مجال الطب

الطب مهنة يمكن أن تسبب الاكتئاب , فالأطباء هم تحت ضغط عال , ويرجع ذلك إلى حقيقة أن حياة شخص آخر تعتمد على مشورتهم وخبراتهم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق