موعد مباراة الاهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 1 / 10 / 2017

الأحد، 01 أكتوبر 2017 02:00 ص
موعد مباراة الاهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 1 / 10 / 2017
الاهلى
حسام الحاج

ينطلق موعد مباراة الاهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 1 / 10 / 2017، حيث يخوض فريق الاهلي مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة مباراة هامة للغاية عندما يحل ضيفاً على النجم الساحلي التونسي على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التى يُديرها الحكم الجابوني أوتوجو كوستيني.

وتحظى مباراة الليلة بأهمية خاصة ليس فقط في مصر وتونس ولكن في القارة السمراء بأكملها بعدما أطاح الاهلي بالترجي التونسي من دور الثمانية حيث تعادل معه 2/2 ببرج العرب وفاز عليه 2/1 باستاد رادس وهو ما أضفى أهمية وإثارة أكبر على موقعة الليلة المُرتقبة.


موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 1 / 10 / 2017

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 1 / 10 / 2017، حيث سيكون في السابعة والنصف مساء الليلة.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والنجم الساحلي اليوم الاحد 1 / 10 / 2017

تنقل المباراة علي قناة bein sport

ويعلم الاهلي أن تحقيق نتيجة جيدة الليلة تُسهّل مهمته في لقاء العودة باستاد برج العرب يوم 22 أكتوبر الجاري سيكون بمثابة خطوة هامة في طريق استعادة كاس أفريقيا الغائبة عن الاهلي منذ عام 2013.

الاهلي كان قد قرر البقاء في تونس عقب مواجهة الترجي بدلاً من العودة للقاهرة والسفر مرة أخرى إلى تونس حفاظاً على لاعبيه من الإجهاد، واستعد المارد الأحمر لمباراة الليلة بشكل جيد من خلال تدريبات يومية على مدار أسبوع تقريباً ومحاضرات فنية وجلسات مُكثفة من البدري للاعبي الفريق.

حسام البدري تحدث مع لاعبيه طوال المحاضرات الماضية عن كيفية استغلال الفرص التي تتاح أمام مرمى النجم وتحويلها إلى أهداف، كما ركّز معهم على إنهاء الهجمات بشكل صحيح أمام المرمى وحذر المدافعين من الأطوال الفراعنة للاعبي النجم وضرورة التعامل جيداً مع هذه الكرات الثابتة.

وطالب البدري لاعبيه باللعب بجدية مع إنطلاق صافرة اللقاء كما فعل المارد الأحمر على ملعب رادس أمام الترجي وهو ما ساهم في فوز الأهلي وقتها ، وشدد لهم على أن الفريق التونسي مُتحفّز  وتعلّم من درس الترجي وسيلعب بحماس منذ البداية لذا لابد من أمتصاص حماس لاعبيه وعدم الألتفات لجمهور النجم .

وأعترف المدير الفني للأهلي بصعوبة المباراة في ظل الحماس الشديد لجماهير النجم على ملعبها ، مُتابعاً: "مواجهة فريق تونسي بعد إقصاء الترجي من قلب تونس، سيكون له دوافع كبيرة، ولكن ضدنا وليس لصالحنا".

ومن المقرر أن يخوض الاهلي لقاء الليلة بتشكيل مكوّن من : شريف إكرامى فى مركز حراسة المرمى ،وأمامه سعد سمير العائد من الإصابة بدلاً من محمد نجيب وبجواره رامى ربيعة، وعلى الأطراف أحمد فتحى والتونسى على معلول وفى الوسط عمرو السولية وحسام عاشور (هشام محمد) ووليد سليمان وعبد الله السعيد ، وجونيور أجاى ووليد أزارو.

فى المقابل، يسعى النجم الساحلى لإستغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم للخروج من نتيجة ايجابية تعزز من آماله في الوصول لنهائي دوري ابطال افريقيا قبل خوض مباراة الاياب.

وحرص هيبار فيلود المدير الفنى لنادى النجم الساحلى على دراسة نقاط القوة والضعف لدى لفريق الأحمر، حيث يعتزم الدفع بالثنائي علية البريقي وحمدي النقاز في الجبهة اليمنى لإيقاف خطورة علي معلول كذلك الدفع بالغيني خليل بانجورا في الجبهة اليسرى لمنع تقدم أحمد فتحى الظهير الأيمن حيث يرغب مدرب "جوهرة الساحل" فى قطع خطوط الأمداد عن مهاجمي الاهلي.

هيبار فيلود يدرك جيداً القوة الهجومية التى يتمتع بها النادى الأهلى، وأن مواجهة العملاق المصرى لن تكون مثل أهلى طرابلس الليبى فى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة، لذا لن يلجأ للمجازفة الهجومية، كما سيسطر الحذر الدفاعي على أداء النجم الساحلي في مباراة اليوم حيث يرى أن الخروج لقاء الليلة بشباك نظيفة يعزز من فرص وصوله إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

يأتى هذا في الوقت حذر فيه سيف غزال المدرب المساعد لنادي النجم الساحلي لاعبيه من السقوط فى فخ التسرع وفقدان التركيز في مباراة الاهلى، كما طالب لاعبيه بضرورة التركيز في الدفاع في المقام الأول ثم البحث عن تسجيل الأهداف.

التشكيل المتوقع لفريق النجم الساحلي يضم، أيمن المثلوثي – حمدي النقاز، غازي عبد الرازق – رامي البدوي – عمر كوناتي – محمد أمين بن عمر، حمزة لحمر، أيمن الطرابلسي، عليه البريقي – الخليل بانجورا – عمرو مرعي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق