تحت رعاية الرئيس السيسي.. الجامعة العربية تنظم مؤتمر ومعرض النداء العربي الأفريقي غدا

الأحد، 01 أكتوبر 2017 04:23 م
تحت رعاية الرئيس السيسي.. الجامعة العربية تنظم مؤتمر ومعرض النداء العربي الأفريقي غدا
الجامعة العربية

يعقد غدا الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والمعرض الدولي (نحو التنمية المستدامة. النداء العربي الإفريقي. التكتلات التجارية الاقتصادية والتعاون الدولي)، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
 
وقالت الدكتورة ندى العجيري مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بالجامعة العربية، في تصريح اليوم، إن المؤتمر والمعرض ينظمان من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية بالتعاون والتنسيق المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب والمجلس القومي للمرأة. موضحة أنه سيتم بعد الجلسة الافتتاحية استكمال بقية فعاليات المؤتمر والمعرض الذي يستمر حتى 5 أكتوبر الحالي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
 
وأضافت: إن النداء العربي الإفريقي يأتي في توقيت بالغ الأهمية للمنطقة العربية حيث يهدف المؤتمر والمعرض إلى تشجيع حركة التجارة والسياحة البينية بين الدول العربية والأفريقية وترقية وتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي المستدام من خلال دعم التكتلات الاقتصادية العربية الإفريقية المشتركة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
 
ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر والمعرض عدد الوزراء وعلى رأسهم الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر والتضامن الاجتماعي غادة والي والتخطيط والإصلاح الإداري هالة السعيد ورئيس المجلس القومي للمرأة إلى جانب شخصيات رفيعة المستوى وكبار المسئولين من ممثلي الحكومات العربية وعدد من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين بالمنطقة العربية والأفريقية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والغرف التجارية والمرأة والشباب.
 
وسوف يكرم المؤتمر عددا من الشخصيات الداعمة للتنمية المستدامة والتعاون العربي الإفريقي كما سيتم الإعلان خلاله عن المشروعات التي يقدمها اتحاد المستثمرات العرب بالدول العربية والأفريقية. 
 
وستعقد عدة جلسات عمل في مدينة الغردقة تتناول موضوعات التنمية المستدامة في الدول العربية والأفريقية من منظور خطة التنمية المستدامة 2063 لأفريقيا والتعاون بين مؤسسات العمل التجاري العربي الإفريقي وقطاع الصناعة والاستثمار، كما ستكون هناك جلسة للمشاريع المتميزة.
وسيتم على هامش أعمال المؤتمر والمعرض توقيع عدد من المشروعات بين جمهورية جيبوتي واتحاد المستثمرات العرب.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق