وقف إمام وخطيب الغربية المتهم بزواج القاصرات ومنعه من صعود المنبر

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:30 ص
وقف إمام وخطيب الغربية المتهم بزواج القاصرات ومنعه من صعود المنبر
زواج القاصرات
كتبت منال القاضي

قررت وزارة الأوقاف اليوم الأحد، وقف الشيخ فرج مصطفى فرج صقر إمام وخطيب بأوقاف الغربية عن العمل، ومنعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية أو إمامة الناس بالمساجد، مع إحالته إلى لجنة القيم بديوان عام الوزارة، تمهيدًا لفصله حال ثبوت ما نسب إليه من قيامه بتزويج القاصرات هذا وقد سبق للوزارة تعميم المنشور المرفق، مؤكدة أنها ستتعامل بكل حسم مع أي مخالفة في هذا الشأن.
 
علما بأن مديرية أوقاف الغربية هي التي أحالت المذكور إلى النيابة الإدارية لإعمال شأنها فيما نسب إليه.
 
ونعيد نشر هذا التعميم مرة أخرى.
 
"كما تحذر وزارة الأوقاف جميع العاملين بها وبخاصة الأئمة والقيادات الدينية من القيام بأي أعمال من أعمال المأذونية، وبخاصة ما يعرف بوكيل مأذون، حيث إن هذا العمل منوط قانونيًا بالمأذونين الرسميين دون سواهم، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية التي قد تصل إلى إنهاء خدمته من الأوقاف نهائيًا .
 
ووجهت التنبيه على جميع القائمين على شؤون المساجد بعدم السماح بإشهارعقد الزواج بالمسجد إلا في وجود المأذون الرسمي والتأكد من شخصيته، أو بتسلم صورة من عقد الزواج الرسمي حال إجراء العقد بمكتب المأذون وإشهاره بالمسجد، وإثبات ذلك كله بسجل المسجد حالة بحالة.
 
وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم تحظر من إشهار أي زواج عرفي في المساجد أو ملحقاتها أو الاشتراك في أمره بأي صورة من الصور سواء إجراء العقد أو الشهادة عليه، وذلك حفاظًا على حقوق الزوجين من الضياع، ودفعًا لأي مخالفات يمكن أن ترتكب خارج نطاق الشرع والقانون، كما تحذر الوزارة كل التحذير من الوقوع في جريمة زواج القاصرات أو الاشتراك في أي عمل يتصل بها.
 
وينبه على السادة الأئمة بتجنب أي مخالفة في هذا الشأن سواء فيما يتصل بعملهم في المسجد أم خارجه .
 
وعلى جميع مديري المديريات والإدارات والمفتشين أخذ توقيع جميع العاملين بالأوقاف كل في نطاقه بالعلم على ما ورد بهذا المنشور وإبلاغ السيد رئيس القطاع الديني بأي مخالفة تحدث في هذا الشأن، مع التأكيد على اتخاذ أقصى عقوبة قانونية تجاه أي تجاوز في ذلك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق