مناهج مادة التربية الإسلامية المقررة للمرة الأولى على "بوابة الأزهر"

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:32 م
مناهج مادة التربية الإسلامية المقررة للمرة الأولى على "بوابة الأزهر"
مادة التربية الإسلامية
منال القاضي

قرر قطاع المعاهد الأزهرية نشر كتب التربية الإسلامية على "بوابة الأزهر" للتيسير على الطلاب والمعلمين، تقوم "البوابة" بنشر كتب مناهج مادة التربية الإسلامية، المقَررة للمرة الأولى على كلِّ صفوف المرحلة الابتدائية، على موقعها الإلكتروني، لحين الانتهاء من طباعتها، وتوزيعها بالمعاهد.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، قد أَعلنَ اعتمادَ المجلسِ الأعلى للأزهر مقرر جديد لمادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، للعام الدراسي الحاليّ 2018/2017، وذلك من خلالِ منهجٍ يتمّ تدريسه للمَرّة الأولى بالمعاهد الأزهرية، أَعَدته لجنةٌ متخصصةٌ في المادة، تابِعةٌ لقطاع المعاهد.

ويهدِف "المنهج الجديد" إلى التركيز بصورةٍ أساسيّة، على تفسيرِ بعضِ آياتِ القرآن الكريم؛ بما يضمن سلامةَ الفهم لكتاب الله، وإتقانَ قراءته؛ من حيث ضبط الحركات والسكنات، إلى جانب مجموعةٍ مُيَسَّرَةٍ من فقه العبادات والمعاملات، مدعمةٍ بالصورلفهم الدروس، بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب.

وتتضمن الأهداف التربوية للمنهج: ربْطَ الإسلام بالحياة الواقعية لحَلّ مشكلاتها، وتنظيمَ العَلاقات بين الإنسان وأخيه في مختلِف مجالات الحياة.

ويشمل المنهجُ كلَّ صفوفِ المرحلة الابتدائية؛ ليدخلَ الطالب إلى المرحلة الإعدادية مستوعبا مبادئ الإسلام الصحيحة، التي يتمّ البناءُ عليها في باقي المراحل التعليمية.

ويأتي إعداد قطاعِ المعاهد منهجَ التربية الإسلامية؛ باعتباره جزءًا من ثورة التطوير في منظومة التعليم في الأزهر الشريف، بما يحافظ على جوهر ومبادئ الدين الإسلاميّ الحنيف.

 

تعليقات (4)
اسمنت الداخلة الوادى الحديد
بواسطة: اسماء مصطفى سيد
بتاريخ: الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:51 م

شىء عظيم لانه سوف يعلمهم امور الدين يعلمهم كل امور الدنيا والاخرة

ليس لى
بواسطة: نسمة محمداليمانى
بتاريخ: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:02 م

ليس لى

11250
بواسطة: محمد سعيد
بتاريخ: السبت، 25 نوفمبر 2017 02:35 م

انا عايز كتب الدين

البحيره
بواسطة: سلمي زاهر سعيد
بتاريخ: السبت، 10 مارس 2018 03:39 م

اريد منهج الابتدائي الأزهري الجديد 2018 التربيه الاسلاميه

اضف تعليق