10 مواجهات نارية بتصفيات إفريقيا في الطريق للمونديال.. تعرف عليها!

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:00 ص
10 مواجهات نارية بتصفيات إفريقيا في الطريق للمونديال.. تعرف عليها!
نجوم المنتخبات العربية في التصفيات الأفريقية
محمد رضا هلال

20 منتخبا أفريقيا يشكلون أطراف 10 مباريات غاية في القوة و الاثارة ستقام علي مدار يومي 7 و 8 أكتوبر من الشهر الحالي ضمن مباريات الجولة الخامسة بتصفيات أفريقيا المؤهلة الي كأس العالم روسيا 2018 .. اليكم احتمالات التأهل المباشر من تلك الجولة في المجموعات الخمسة , وما هي احتمالات أن يتأجل حسم التأهل الي الجولة الأخيرة  .

 

المجموعة الأولي :

تونس تتصدر المجموعة ب 10 نقاط بفارق 3 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني منتخب الكونغو الديموقراطية , نسور قرطاج ستكون فقط علي موعد مع التأهل في حالة فوزها في هذه الجولة علي منتخب غينيا في كوناكري , مع فشل منتخب الكونغو في التفوق علي ليبيا في نفس الجولة .

ليبيا اختارت أن تلعب في تونس نفسها لمواجهة الكونغو , وهذا يعزز من فرص التوانسة اللذين سيحتشدوا لمؤازرة ليبيا أمام منافسهم المباشر في التصفيات , أملا في تعثر الكونغو و تحليق نسور قرطاج في سماء كوناكري من أجل تأهل لم يتحقق منذ مونديال المانيا 2006 .

 

المجموعة الثانية :

لم يختلف الوضع في تلك المجموعة عن المجموعة الأولي , المنافسة أصبحت بين منتخبين فقط وهما نيجيريا و زامبيا , في حين انتهت تماما كل فرص التأهل بين الكاميرون و الجزائر , اللذين يتواجها في تلك الجولة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في لقاء تحصيل حاصل للمنتخبين .

المباراة المرتقبة في تلك المجموعة ستكون في ملعب أكوا أييوم حين تستضيف نيجيريا المتصدر برصيد 10 نقاط , منتخب زامبيا الوصيف برصيد 7 نقاط , الفوز يعطي النسور الخضراء النيجيرية التأهل مباشرة , و التعادل أو الهزيمة سيعقد من وضع نيجيريا حيث ستحتاج الي الفوز أو التعادل علي الأقل في أخر جولة بملعب مصطفي تشاكر الصعب في الجزائر , في الوقت الذي تستضيف خلاله زامبيا منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة في مواجهة ستكون أسهل نسبيا بالنسبة للرصاصات النحاسية الزامبية  .

 

المجموعة الثالثة :

مهما كانت نتائج تلك الجولة في المجموعة الثالثة فلن يتم حسم اسم المتصدر سوي في الجولة الأخيرة فقط , المتصدر كوت ديفوار برصيد 7 نقاط سيحل ضيفا علي منتخب مالي بنقطتين فقط , أي نتيجة غير الفوز للأفيال في تلك المباراة ستعقد موقفهم كثيرا في الجولة الأخير قبل استضافة المغرب في مباراة منتظر أن تكون حاسمة للتأهل .

في الجولة الحالية المغرب الوصيف برصيد 6 نقاط , تستضيف منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد 5 نقاط , فوز المغرب سيعني ان بطاقة الصعود مازالت بأقدام أسود الأطلسي مهما كانت النتائج الأخري , اما التعثر بالتعادل أو الهزيمة من الجابون سيعطي رفاق أوبامينج امكانية التأهل لأول مرة في تاريخ الجابون , خاصة في حالة فشل الكوت ديفوار في التفوق علي مالي .

 

المجموعة الرابعة :

هي المجموعة التي ممكن أن يحدث بها أي شيء , حتي متذيل الترتيب منتخب جنوب أفريقيا يمتلك كافة الحظوظ لكي يتأهل الي مونديال روسيا .

بوركينا فاسو المتصدر برصيد 6 نقاط يحل ضيفا علي منتخب جنوب أفريقيا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط , وذلك بعد خصم 3 نقاط من رصيده أثر قرار الفيفا باعادة مباراته أمام السنغال و التي انتصروا خلالها في الجولة الثانية من التصفيات , وذلك بعد ثبوت فساد حكم تلك المباراة الغاني لامبيتي و ايقافه مدي الحياة .

منتخب السنغال المنتشي بعد قرار اعادة مباراته في جنوب افريقيا , سيواجه في الجولة الحالية منتخب الكاب فيردي خارج أرضه , فوز كاب فيردي سيرفع رصيدهم الي 9 نقاط ويقربهم خطوة كبيرة من التأهل , خاصة ان السنغال لا تمتلك في رصيدها الحالي سوي 5 نقاط فقط وتنتظر مواجهة صعبة أخيرة امام جنوب أفريقيا .

 

المجموعة الخامسة :

بعد غياب 28 سنة , الفراعنة علي موعد مع التأهل الي مونديال كأس العالم , مصر التي تتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط ستواجه متذيل الترتيب الكونغو برصيد نقطة وحيدة يوم الأحد المقبل في برج العرب , فوز مصر يعني التأهل رسميا في حالة واحدة فقط .

تلك الحالة هي أن تسقط أوغندا الوصيف برصيد 7 نقاط في فخ التعادل أو الهزيمة أمام البلاك ستارز منتخب غانا صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط , حيث ستزيد غانا ما يزيد عن 104 مليون نسمة هو عدد تعداد سكان مصر اللذين سيناصروا الغانيين أمام أوغندا في مواجهة ملعب مدينة كامبالا يوم السبت المقبل , والتي لو صبت نتيجتها في مصلحة الفراعنة سيكون عليهم الفوز فقط في مواجهة الأحد أمام الكونغو من أجل تأهل انتظرناه طويلا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة