جامعة الأزهر: لهذه الأسباب حصلنا على المركز الثاني في التصنيف الإفريقي للجامعات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:57 م
جامعة الأزهر: لهذه الأسباب حصلنا على المركز الثاني في التصنيف الإفريقي للجامعات
جامعة الأزهر
منال القاضي

قال الدكتور أحمد زارع المتحدث باسم جامعة الأزهر تعليقا علي حصول الجامعة علي المركز الثاني علي مستوي العالم في الجودة، أن السبب وراء ذلك هو حرص رؤساء الجامعة السابقين مع رئيس الجامعة الحالي علي الحفاظ علي هيبة ألجامعة والإصرار علي ان تظل منارة للعلوم الاسلامية والعلمية، والتي ساهمت في تخريج العديد من الباحثين والمخترعين الذين قدموا ابحاثا افادت البشرية .

وأصاف أن مسئولي الجامعة كانوا حريصين دائما علي انتظام الدراسة حتي مع اشتعال المظاهرات والقلاقل التي كان يقوم بها اعضاء الجماعات الارهابية داخل اسوار الجامعة وحولها بغرض تعطيل الدراسة ، وهو ما قابله العديد من الطلاب بالإصرار علي الاستمرار في الدراسة ، حني ان بعضهم كان يقوم بإزالة العبارات المسيئة من علي اسوار الجامعة ..

ولفت زارع بأن رؤساء الجامعة بدءا من الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية وصولا للدكتور محمد المحرصاوى فهم أبطال وسجلوا اسمائهم بحروف من نور فى التاريخ، لأنهم استطاعوا مواجهة العنف بإقناع الطلاب بالاستمرار في الدراسة وتحملوا الكثير هم وعدد من الاساتذة الذين حملوا على عتاقهم امانة الجامعة .

كانت مبادرة تنسيق جودة التعليم العالي بأفريقيا، والتي أطلقها الاتحاد الأوروبي مع اتحاد الجامعات الأفريقية ، قد اختارت جامعة الأزهر ضمن 15 جامعة أفريقية لتمثيل مصر ضمن فعالياتها، علما بأنه تم اختيار ثلاث دول من شمال أفريقيا هي: مصر والجزائر والمغرب . 

كما منح فريق الخبراء الدوليين الذي زار جامعة الأزهر مؤخرا ضمن آلية تصنيف الجودة الأفريقي نسبة 85.5%، لتقع الجامعة في قمة المستوى الثاني، كما حصل برنامج الطب والذي يقدم من خلال 4 كليات على 87.5% ليكون على قمة المستوى الثاني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق