بدء محاكمة رحيمي المشتبه به في اعتداءات مانهاتن 2016

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:25 ص
بدء محاكمة رحيمي المشتبه به في اعتداءات مانهاتن 2016
سجين
وكالات

بدأت الاثنين فى الولايات المتحدة محاكمة احمد رحيمى (29 عاما) المشتبه به الوحيد فى اعتداءات سبتمبر 2016 فى نيويورك ونيوجيرسى.

ويتهم رحيمى الاميركى من اصل افغانى والمقيم فى نيوجيرسى بوضع ثلاث قنابل يوم السبت 17 سبتمبر 2016، احداها فى سيسايد بارك فى نيوجيرسى لم توقع ضحايا واثنتان فى مانهاتن انفجرت واحدة منهما فقط موقعة 31 جريحا اصاباتهم طفيفة ومثيرة الذعر فى حى تشلسى المكتظ دائما مساء السبت.

واكد الادعاء ان رحيمى امضى اشهرا فى اعداد القنابل المؤلفة من متفجرات وقطع معدنية وضعها داخل طنجرة ضغط وانه "اجرى ابحاثا على الإنترنت حول كيفية صنعها" و"اشترى مواد عبر الانترنت" قبل ان "يختبرها فى حديقته".

وقالت شون كرولى احدى المدعين العامين فى المحكمة الفدرالية فى مانهاتن "كان يعتقد انه يخوض جهادا ضد الولايات المتحدة".

وذكرت كرولى بانه تم العثور على مفكرة مع رحيمى عند توقيفه فى 19 سبتمبر تتضمن الصفحات الاولى منها اشارة الى اسامة بن لادن واحد قياديى تنظيم الدولة الاسلامية. وعرض الادعاء المفكرة التى عليها بقع دماء على هيئة المحلفين منذ الاثنين.

مع ان رحيمى دفع ببراءته الا ان محاميته ميغن جيليغان التى عينتها المحكمة لم تكشف فى مرافعتها الاولية الاثنين الاستراتيجية الدفاعية التى ستعتمدها.

كما لم توضح ما اذا كان سيطلب من رحيمى الادلاء بشهادته خلال المحاكمة التى ستستمر اسبوعين الى ثلاثة وهو ما سيعرضه لاستجواب قاس من الادعاء.

وتحدث رحيمى الذى اودع السجن منذ توقيفه، وقد مثل مرتديا قميصا ارزق وبنطلونا رماديا، بشكل مقتضب، بعد اخراجه لفترة قصيرة من القاعة عندما حاول الكلام بدون اذن من القاضى.

واعتذر رحيمى عما حصل وقال ان السلطات تمنع زوجته من زيارته وانه لم ير اولاده سوى نادرا. وتعهد القاضى ريتشارد بيرمان بالتحقق من المسألة لدى سلطات السجون.

وكان رحيمى اصيب بجروح خطيرة خلال تبادل اطلاق النار الذى ادى الى توقيفه وظل فى المستشفى لفترة طويلة لكنه بدا بكامل قواه الاثنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق