اللواء كمال الدالى vs عاطف عبد الحميد.. الثاني لم يعرف للنجاح عنوان

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 01:01 م
اللواء كمال الدالى vs عاطف عبد الحميد.. الثاني لم يعرف للنجاح عنوان
اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة
إسراء سرحان

إذا تصدر أحد مشاهد الحياة السياسية منذ توليه أعمال المحافظة،  تصدرها كنموذج للعمل الجاد، لم يهدأ عن فعل المستحيل قبل الممكن، عرف بحبه لخدمة ابناء محافظته، وتوفير الراحة والسكينة لأجلهم، إنه اللواء"كمال الدالى" محافظ الجيزة، الذي أختتم سلسلة خدماته، أمس، بوضع حجر أساس معهد الكبد الجديد، بمستشفى حميات امبابة بتكلفة 660 مليون جنيه.

وفي سياق متصل من أعمال اللواء الدالي، فازت المحافظة بجائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017 ضمن 16 مدينة على مستوى العالم.

وتأتي الجائزة التى حصلت عليها المحافظة، من كيان عريق وعلى مستوى عالمى مثل منظمة اليونسكو، وكانت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ممثلة عن المحافظة بتسلم جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمى الثالث لمدن التعلم الذى أقيم بمدينة كورك أيرلندا من 17-20 سبتمبر 2017، وتمنح تلك الجائزة للمدن التابعة لمنظمة اليونسكو، والتى حققت تقدما بارزا في بناء مدن التعلم وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلى وكذلك تعزيز الجودة والتميز فى التعليم.

كما طالب المحافظ بسرعة الانتهاء من المركز الطبى الذى يتم إنشائه بأطفيح، لخدمة أهالى المنطقة، موجه مسؤلى مديرية الصحة بتكثيف المتابعات والزيارات للمركز لمتابعة الأعمال الإنشائية.

وجاء ذلك بعد انتقاد محافظ الجيزة ، تواجد قمامة ومخلفات بناء بطول طريق المريوطية سقارة بطول ١٨ كيلو والذى يربط ثلاث طرق هى: أبو النمرس والهرم والبدرشين ، مطالبا اللواء علاء الهراس نائب المحافظ لشئون الأحياء بمتابعة رفع كافة المخلفات من الطريق مع هيئة النظافة ورؤساء الأحياء وإعادة الطريق نظيف مرة أخرى وإعطائه تقرير بذلك.

فى إطار توجيهات اللواء كمال الدالى، لنائب المحافظ لشؤون الأحياء اللواء علاء هراس ، لتجميل وتطوير شوارع المحافظة، طالب بأعمال صيانة لأعمدة الإنارة فى شارع الوحدة الصحية بكفر غطاطى، وإزالة شجرة كانت تمثل خطورة على حياة المواطنين بشارع خالد بن الوليد، إضافة إلى صيانة 10 أعمدة فى أحد شوارع المنطقة، وتحويل مدخل أبوالهول إلى لمبات ليد.

وعلى صعيد أخر، فشل محافظ القاهرة المهندس"عاطف عبد الحميد"، بحل مشاكل محافظة القاهرة من أزمة مرور ، إلى القمامة ، مرورًا بالعشوائيات، فتوجد بالقاهرة 122 منطقه عشوائية، تتزايد مع الوقت لا تقل، ما بين عشوائيات خطورة داهمة وواجبة الإزالة، وعشوائيات غير مخططة وقابلة للتطوير.

إلى جانب ذلك، سبق وتعرض محافظ القاهرة إلى انتقاضات وإتهامات بحصوله على أموال أثناء رئاسته لشركة مصر للطيران.

يذكر أن كان قد انتشر خبر يخص محافظ القاهرة، والذي يوضح قرار جهاز الكسب غير المشروع، بصرف عاطف عبدالحميد وزير النقل والمواصلات الأسبق (ومحافظ القاهرة الحالي)، وعبد العزيز فاضل نائب رئيس شركة مصر للطيران والصيانة والأعمال الفنية، بعد تسديدهما المبالغ التي حصلا عليها من أرباح شركة مصر لخدمات الطيران بالمخالفة للقانون والكسب غير المشروع، والتي تمثلت في حصولهم على أرباح تقدر بنحو 4 ملايين جنيه من شركة مصر لخدمات الطيران بالمخالفة للقانون، وذلك خلال تولي اللواء عاطف عبدالحميد رئاسة شركة مصر للطيران، في ظل وزير الطيران وقتها أحمد شفيق، وفي الأخير أقرا بذلك وقاما بدفع المبلغ.

فتح الخبر باب التساؤل عن مدى قانونية تعيين "عبدالحميد" في منصب المحافظ في ظل اعترافه بجريمة استيلاء علي مال عام وهو ما يفقده شرط حسن السمعة والسلوك المتطلب لشغل المناصب العامة والحكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق