إياك ومراقبة شريك حياتك.. 5 نتائج كارثية قد تدمر أسرتك

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:00 ص
إياك ومراقبة شريك حياتك.. 5 نتائج كارثية قد تدمر أسرتك
ياسمين أحمد

تصدر أحيانا تصرفات من الأزواج لا يمكن الحكم عليها بشكل مطلق إن كانت صحيحة أم خاطئة ومن أبرز العادات الشائعة بين الأزواج هي المراقبة والتجسس خاصة عند النساء، لذلك قدم موقع "فاميلي شير" خمسة نتائج غاية في السوء مترتبة على هذا الفعل.
1) إهمال التواصل الجيد مع شريك الحياة
التجسس ومراقبة شريك الحياة أمور تؤدي إلى إهمال التواصل السليم في العلاقة , مما يباعد المسافات رغم وجود الزوجين في مكان واحد , وقد يوصل العلاقة بينهما إلى طريق مسدود.

2) انعدام الثقة في شريك الحياة
مراقبة شريك الحياة أو التجسس عليه قد يحدث شرخا كبيرا في الثقة بين الزوجين , مما يؤثر سلبا على مدى الترابط بينهما , لذلك يجب أن يكون بينهما نوعا من الثقة المتبادلة , وأن يكون بينهم حوار وذلك للوصول إلى حل يرضي الطرفين.
 
3) فقدان الثقة بالنفس
مراقبة ما يقوم به شريك الحياة بدافع الشك , لا يعني إلا شيئا واحدا هو أنك لست واثقا من نفسك بما فيه الكفاية , وأن مستويات التقييم الذاتي قد انخفضت لديك .
 
4) أنت مثال سيء
ستصبح قدوة سيئة أمام أبنائك إذا علموا بأنك تراقب شريك حياتك , وربما ستكون مثالا سيئا ويمارسون نفس سلوكك في المستقبل , لأن الأبناء يكتسبون الصفات الحلوة و السيئة من الآباء , فالبيت هو البيئة الحاضنة لكل الأفكار و السلوكيات.

5) الوقوع في الحرج 
بماذا ستشعر إذا اكتشفت بعد طول المراقبة أن شريك الحياة بريء من اتهاماتك و شكوكك؟ قد تتعرض للفضيحة أمام الآخرين وستكون في موقف محرج إن علموا أنك تراقبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق