شاهد بـ"داعش الصعيد": المتهم الأول تلقى تكليفات من "البغدادي" لتكوين الخلية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:47 م
شاهد بـ"داعش الصعيد": المتهم الأول تلقى تكليفات من "البغدادي" لتكوين الخلية
محاكمه داعش الصعيد

بعد سماع المحكمة جنايات الجيزة للنيابة العامة حول توقيع جزاء تأديبى لضابط تأخر فى عدم حضور اثنين من المتهمين بالجلسة الماضية، نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول عادل سعيد الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وقال بعد حلف اليمن أن تحرياته توصلت إلى قيام المتهم مصطفى عبد العال بتلقى تكليفات من أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش بتشكيل فى الصعيد مساوية لولاية سيناء.

وأضاف الشاهد أن التنظيم تكون من خلايا عنقودية تعتنق الأفكار التكفيرية، تكفر الحاكم، وتستهدف مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة والقضاء، وقيام المتهمين بالاستيلاء على سيارة نقل أموال بكفر الشيخ، واستخدام هذه الأموال فى تنفيذ مخططاتهم العدائية.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق