"مش كله بالضرب".. كيف تعالجين طفلك من مشكلة التبول ليلا؟

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 04:00 م
"مش كله بالضرب".. كيف تعالجين طفلك من مشكلة التبول ليلا؟
مشكلة التبول ليلا _ أرشيفية
ياسمين أحمد

تعاني كثير من الأمهات من مشكلة تبول طفلا ليلا والمشكلة لا تتوقف عند هذا الحد ولكن هناك مشكلة أكبر في كيفية التعامل مع هذا الطفل لذلك نشرت صحيفة "جاكرتا" مجموعة من النصائح للتعامل مع هذا الطفل بطريقة سليمة.
 
• التوعية 
التعامل مع الطفل على أنه لا يعرف شيئا هو أحد أخطر الأمور التي ترتكبها الأم دون دراية , وفي هذا السياق ينصح الخبراء بضرورة توعية الطفل بتفاصيل مشكلته , وهو الأمر الذي يخلق لديه حرص كبير لتفادي المشكلة , بل يساعده أيضا على استرداد جزء جيد من ثقته بنفسه خاصة و أن والدته تتعامل معه بشكل سوي كما لو كان شخصا بالغا.
 
• الأسباب
يجب على الأم أن تعي أسباب تلك العادة السيئة للطفل , فالبعض قد يجد صعوبة في علاج الأمر , خاصة إذا ما يتعلق بأمر بيولوجي , وهو ما يعني أن اللعب على التوتر النفسي فقط لا يؤتي ثماره الناجحة لعلاج تلك المشكلة في الأطفال.

• الموانع
التعامل النفسي و العضوي لا يمكن أن يكون مثمر دون وجه أساسي من الأم لمنع بعض المأكولات و المشروبات و العادات الخاطئة في سلوك الطفل , فيجب على الأم منع تناول طفلها لكميات كبيرة من الموالح وشرب المياه قبيل النوم , بالإضافة إلى تناول الأطعمة السائلة و التي تتسبب أيضا في امتلاء المعدة بالغازات .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق