أول رد من الكنيسة المصرية على اعتماد حج رحلة العائلة المقدسة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 06:07 م
أول رد من الكنيسة المصرية على اعتماد حج رحلة العائلة المقدسة
الكنيسة المصرية الأرثوذكسية - أرشيفية
ماريان ناجى

علق القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، على اعتماد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مسار رحلة العائلة المقدسة كمنطقة حج لمسحيي العالم، قائلا إن هذه الخطوة تأتي للاهتمام بزيارة العائلة المقدسة، لأن الزيارة تمثل لمصر والعالم تراثا دينيا مهما يهتم به العالم أجمع.
 
وأضاف "حليم"، لـ"صوت الأمة": "هذا الاهتمام يجذب السياحة لمصر لأن هذا النوع من السياحة يجذب أنظار العالم من كل مكان ما يعود بالفائدة على الشعب المصري".
 
واستطرد المتحدث الرسمى باسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية: "لدينا في دير المحرق كنيسة تنبأ بها الكتاب المقدس أنها ستقام في وسط أرض مصر، وزارتها العائلة المقدسة، لذلك فإن لهذا المسار مكانة خاصة عند مسيحي مصر والعالم".
 
وكان البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، التقى، صباح اليوم الأربعاء، يحيى راشد، وزير السياحة، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، في القداس الذي ترأسه البابا، والذي بارك خلاله أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر.
 
وألقى البابا فرانسيس كلمة للحاضرين رحب بها بجميع الحضور وبالوفد المصري، مشيرا في كلمته إلى أنه يتذكر بمودة "الزيارة الرسولية" لأرض مصر الطيبة ولشعبها الكريم، مشيدا بهذه الأرض التي وصفها بأنها "الأرض المباركة عبر العصور بدم الشهداء والأبرار الثمين والتى عاش فوقها القديس يوسف والعذراء مريم والطفل يسوع والكثير من الأنبياء".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق