"ساعد ونجح".. كلمة السر في أزمة روسيا اليوم ورواد فيسبوك عن الضربة الجوية الأولى بأكتوبر

الخميس، 05 أكتوبر 2017 10:54 ص
"ساعد ونجح".. كلمة السر في أزمة روسيا اليوم ورواد فيسبوك عن الضربة الجوية الأولى بأكتوبر
حرب أكتوبر
عنتر عبداللطيف

حالة من الجدل الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد انتشار بوست على الصفحة الرسمية لموقع روسيا اليوم، مرفق به فيديو بعنوان "شاهد كيف نجح الطيارون الروس في توجيه الضربة الجوية الأولى في حرب 6 أكتوبر 1973"، وذلك بسبب زعم القائمين على الصفحة، أن الطيارين الروس هم من نجحوا في الضربة الجوية الأولى فى حرب أكتوبر المجيدة.

الفيديو الأصلي والعنوان الحقيقي الذى نشر على الموقع الرسمي كان مختلفا في كلمة واحدة ولكن غيرت المعنى الذي انتشر على فيسبوك:"شاهد كيف ساعد الطيارون الروس في توجيه الضربة الجوية الأولى في حرب 6 أكتوبر 1973" .

روسيا 1
 
روسيا
 
 

فيديو روسيا اليوم  على الموقع يكشف أن الطياريين الروس ساعدوا فى توجيه الضربة الجوية الأولى فقط ولم يقودوا هم هذه الضربة التاريخية التى زلزلت الأرض من تحت الجيش الصهيونى .

يذكر أن الجيش المصرى العظيم عبر قناة السويس فى السادس من أكتوبر عام 1973 وسط دهشة بالغة من العدو الصهيونى الذى كان يستبعد مباغتة الجيش المصرى لهم خاصة من وجود خط بارليف الذى كانت تدعى إرائيل أنه فى حاجة إلى قنبلة نووية لتحطيمه.

جدير بالذكر أن القناة التلفزيونية الخاصة بسلاح الهندسة التابع للجيش الإسرائيلى أكدت أن الجيش المصرى حقق انتصارا عسكريا لم يحدث من قبل وذلك فى تقريرا اعدته عن حرب أكتوبر بمناسبة مرور 44 عاما على اندلاع الحرب.

1015874437
 

وأضافت القناة:"أنه قبل بدء الحرب أكدت وحدة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "أمان"، أن الجيش المصرى لا يستعد للحرب، كما أن القوات الجوية المصرية لا تتساوى مع سلاح الجو الإسرائيلى لبدء معركة حربية تؤثر على ميزان القوة فى شبة جزيرة سيناء بما يعنى أن الطيران المصرى لن يتمكن من مواجهة الطائرات الإسرائيلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة