الجزر والسبانخ.. سبعة أطعمة تزداد قيمتها الغذائية بعد طهيها

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 08:00 م
الجزر والسبانخ.. سبعة أطعمة تزداد قيمتها الغذائية بعد طهيها
جزر - أرشيفية
ياسمين أحمد

مما لاشك فيه أن الخضار بأنواعه المختلفة له فوائد عظيمة على الصحة , ولكن هناك  بعضا من أنواع الخضار الذي  تزداد قيمته الغذائية بعد طهيه, وهذه الأطعمة حسب ما قدمه موقع "فاميلي شير " هي :
 
1) الجزر
يحتوي الجزر على مركب يسمى بيتا كاروتين , الذي يمد جسمك بفيتامين ( أ ) , وهذا هو السبب الذي يجعل الجزر مساعدا لك في الرؤية , كما أنه يساعد على حماية الجلد ويحسن صحتك المناعية .
 
2) السبانخ
تحتوي السبانخ على الكثير من المواد المضادة للأكسدة , و التي تزداد بها أكثر بعد طهيها , ولكن يفضل طهي أوراق السبانخ على البخار , أو حتى غليها , للحفاظ على تلك المواد المضادة للأكسدة , لتسهيل امتصاصها في الجسم.
 
3) الفطر (المشروم)
من الخضراوات المغذية و اللذيذة , وحتى تتمكن من طهيها بسهولة يمكنك تحضيره في طبق المكرونة أو تشويحه في قليل من الزيت .
 
4) الطماطم
تماما مثل الفلفل الأحمر  ,  أي تحتوي على الليكوبين , ولكن عند طهي الطماطم  لمدة 30-15 دقيقة مع القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند , فإن ذلك يعزز من مستويات الليكوبين.
 
5) الخوخ
للخوخ فوائد مذهلة وخاصة المعلب منه إذا تم تحضيره بطريقة صحيحة , حيث يتم طهي الخوخ قبل أن يتم تعليبه , مما يبرز فوائده الغذائية مثل فيتامين C , ويحافظ عليه مدة أطول من الخوخ الطازج.
 
6) الكرنب البري
للكرنب نكهة قوية جدا , ولكن يمكن طهيه على البخار أو بطريق الغليان لتخفيف نكهته , قبل إضافته إلى السلطة أو الشوربة , وطبخ الكرنب يزيد من حجم الحديد فيه , ويجعل من السهل على الجسم أن يمتص الكالسيوم , الموجود فيه.
 
7) الفلفل الأحمر
الفلفل الحمر يحتوي على شيء يسمى الليكوبين , وهو مضاد للأكسدة ومضاد للسرطان إذا كان ذا لون أحمر مشرق,وعند طهي الفلفل مع قليل من الدهون مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون فإنه بصبح أسهل في عملية الهضم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق