أمريكا تنضم للدول الرافضة لاتفاق بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن المنتجات الزراعية

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 07:35 م
أمريكا تنضم للدول الرافضة لاتفاق بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن المنتجات الزراعية
ترامب

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية انضمت إلى مجموعة الدول المعارضة للاتفاق المبرم بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى حول تقاسم حصص التعريفة الجمركية التى تحكم استيراد المنتجات الزراعية إلى الاتحاد الأوروبى من الدول خارج الكتلة، عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى"بريكست".
 
وأضافت الصحيفة أن معارضة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، للاتفاق تعد إشارة لكيفية استغلال الولايات المتحدة وبلدان أخرى لبريكست لإجبار بريطانيا على فتح أسواقها للمنتجات الزراعية.
 
وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن ترامب كان واحدًا من أكثر الداعمين الدوليين البارزين لبريكست، كما أنه تعهد بعقد المفاوضات بشأن إبرام "اتفاق تجارى جيد" مع بريطانيا بعد مغادرتها الاتحاد الأوروبى، غير أن رفض الإدارة الأمريكية لخطة أولية اتفقت عليها بروكسل ولندن حول تقسيم حصص التعريفة الجمركية الخاصة بالاتحاد الأوروبى بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية، يوضح أن واشنطن على الأرجح تخطط لعقد صفقة تصب فى مصلحتها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن معارضة ترامب تقوض مساعى رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لتمثيل اتفاق منظمة التجارة العالمية مع الاتحاد الأوروبى بأنه انتصار كبير. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة