تصفيات كاس العالم.. 60 دقيقة سيطرة غانية أمام أوغندا والتعادل يسيطر (فيديو)

السبت، 07 أكتوبر 2017 04:30 م
تصفيات كاس العالم.. 60 دقيقة سيطرة غانية أمام أوغندا والتعادل يسيطر (فيديو)
غانا
وليد لطفي

 مرت 60 دقيقة من عمر الشوط الأول في مباراة اوغندا وغانا بالتعادل السلبي على ملعب "مانديلا ستاديوم" بالعاصمة الأوغندية "كمبالا"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

دخل موزيسس باسينا المدير الفني لأوغندا بتشكيل كل من ريتشارد أوفورى فى حراسة المرمى، ودانيل أوبارا، ولامور أجبينيو، ودانيال أمارتى، ونيكولاس أبوكو، ألفريد دونكان، كينجلسى سارفو، وأفرى أكواه، وأندى يدوم، توماس بارتى، فرانك أشيمبونج.

 

فيما خاض كواسي ابيا المدير الفني لمنتخب غانا بتشكيل مكون من لومور اجبينينو وريتشارد أوفوريو بواكي ييادوم ودانييل أمارتي وأندي ييادوم وإبينيزير أوفوري وأوبكو أجيمانج وتوماس بارتي وكينجسلي سارفو وتوماس دانكين وفرانك أشيامبونج.

 

 

وجاءت الدقائق الأولي بمرحلة جس النبض من كلا الفريقين والتي لم تدم طويلا وسط سيطرة غانية علي مجريات اللعب.

 

 وفي الدقيقة 5 انطلاقة اوغندية في هجمة مرتدة ولكن اوقفه قائد النتخب الغاني بخطأ بالقرب من منطقة الجزاء وتحصل توماس بارتي علي أول إنظار في اللقاء.

 

 

ارتفعت وتيرة المباراة وجاءت الدقيقة 16 بمحاولة من المنتخب الأوغندي عن طريقة فاروق ميا من عرضية حسن واساسا ولكن أبعد حارس غانا بجدارة عن المرمي .

 

 

وفي الدقيقة 17 نجح لاعبي غانا في استغلال الهجمة المرتدة وقام توماس بارتي بتسديدة قوية بجوار القائم علي يسار الحارس الغاني.

 

وفي الدقيقة 25 شهدت عرضية خطيرة من المنتخب الغاني فشل المهاجم توماس دانكين في تحويلها في الشباك الأوغندية.

 

 

وفي الدقيقة 29 تم ايقاف المباراة نتيجة سقوط اللاعب ريتشموند بواكي للإصابة ونزول الطاقم الطبي لعلاجه بعد التدخل من اللاعب الأوغندي إسيندي .

 

 

وفي الدقيقة 33 ألغي هدف للمنتخب الغاني بعد رأسية من المدافع توماس بارتي بداعي التسلل.

 

 

وشهد الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول ضغط من لاعبي المنتخب الأوغندي في محاولة للوصول لمرمي ريتشارد أوفوريو وسط صلابة دفاعية من الدفاع الغاني مع اللجوء للهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 42 تسديدة خطيرة للاعب الأوغندي فاروق ميا كانت قريبة من المرمي الغاني.

 

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني من اللقاء بحماسة من المنتخب الغاني الذي استحوذ علي الكرة في معظم مناطق اللعب والضغط علي الدفاعات الأوغندية لخطف هدف مبكر في الدقائق الأولي.

وفي الدقيقة 48 تحصل الظهير الأيمن للمنتخب الغاني علي خطأ نفذها اللاعب كينجسلي سارفو لكن أخرجها مدافعي الأوناش.

 

وفي الدقيقة 55 هجمة خطيرة لفاروق ميا الذي مررها لزميله توماس بارتي الذي سددها في جسم مدافعي غانا

 

وفي الدقيقة 56 تسديدة خطيرة لمهاجم المنتخب الغاني علت العارضة بقليل من ركلة حرة مباشرة.

 

ويحتل منتخب أوغندا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، خلف المنتخب المصرى "المتصدر" بفارق نقطتين، بينما يحتل المنتخب الغانى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويحل منتخب الكونغو برازافيل فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

وتأمل الجماهير المصرية فى نجاح المنتخب الغانى بتحقيق الفوز على أوغندا أو الحصول على نقطة التعادل لمنح الفرصة أمام منتخب "الفراعنة" لتحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، شرط تحقيق الفوز على الكونغو برازافيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة