5 حفلات على المسرح الكبير لفرقة فلامنكو دي مدريد

الأحد، 08 أكتوبر 2017 11:49 ص
5 حفلات على المسرح الكبير لفرقة فلامنكو دي مدريد
درا الاوبرا
رشا البحراوي

تستعد فرقة باليه "فلامنكو دي مدريد" الإسبانية، لتقديم 5 حفلات على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يومي الخميس والجمعة المقبلين، بالإضافة الى عروض أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

ويتضمن برنامج حفلات فرقة "فلامنكو دي مدريد" تقديم عرض "كارمينا بورانا" المستلهم من أنشودة "كارمينا بورانا" الشهيرة للموسيقار الألماني كارل اورف، وتجسد صراعات وتناقضات الحياة المتمثلة في الخير والشر، السعادة والحزن، والحب والكراهية.

وتتلخص الفكرة في دوران عجلة القدر التي تتحكم فيها "فورتونا" ربة الأقدار، ففي كل مشهد تتحرك العجلة تتحول البهجة إلى حزن وينقلب الأمل إلى مرارة والعكس في إطار فني مختلف ومتجدد من خلال تنوع وقوة الحركة وفي مسار خطوط واتجاهات الفلامنكو الممتزجة بالقوة والإبهار.

جدير بالذكر أن فرقة فلامنكو دي مدريد، تعد إحدى أشهر فرق فن "الفلامنكو" في العالم، تأسست عام 2001 كفرقة مستقلة ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية في نوفمبر 2009 وتهدف إلى إحياء والحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص الإسباني والبروليرو الذي يعد جزءا أصيلا من تاريخ الفنون في إسبانيا، طافت الفرقة مختلف دول العالم في جولات فنية ناجحة منها إيطاليا، سويسرا، رومانيا، الصين، ألمانيا، البرازيل، المكسيك، بنما، البرتغال، الأرجنتين.

كما شاركت في مسابقات ومهرجانات عالمية من بينها مهرجان بكين الدولي، وحصلت على جوائز عديدة منها جائزة خاصة من وزارة الثقافة الصينية عام 2001، شهادة تقدير من وزارة الثقافة المصرية عام 2005، جائزة خاصة من جامعة الصين 2006، الدرع المصرى من وزارة الثقافة عام 2007 تقديرا لعروضهم المتميزة بدار الأوبرا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق