هل سمعتم عن الشركة المصرية لتسويق الأسماك؟.. "ولا هتسمعوا"

الأحد، 08 أكتوبر 2017 05:01 م
هل سمعتم عن الشركة المصرية لتسويق الأسماك؟.. "ولا هتسمعوا"
الدكتور جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة
محمد محسوب

تعد الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أحد أهم الشركات القابضة بقطاع الأعمال المصري وتتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يقع تحت مظلتها 13 شركة منها شركتي العامة لتجارة الجملة، والمصرية لتسويق الأسماك.

الشركة العامة لتجارة الجملة،  نجحت خلال فترة تولي الدكتور جمال الشرقاوي رئاستها، تحقيق مبيعات ضخمة، حيث وصلت مبيعاتها لمليارات الجنيهات خلال الفترة الاخيرة، نظرا لجودة ما تعرضه من خلال منافذها المنتشرة بعدد كبير من المحافظات.

انتشار منافذ الشركة وتنوع أماكنها أدي الي توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومواجهة ارتفاع الأسعار والاحتكار من جانب بعض التجار.

الشركة أيضا نجحت في صرف السلع التموينية للبقالين بإنتظام حيث تصرف سلع شهرية بأكثر من مليار جنيه بالوجه البحري الأمر الذي أدي الي حصول المواطنين على إحتياجاتهم بانتظام.

أما الشركة المصرية لتسويق الأسماك، ففشلت في طرح الأسماك بأسعار مخفضة عبر منافذها، منذ شم النسيم الماضي.

لم تستغل الشركة، بروتوكول التعاون الذي وقعته مع الهيئة العامة للثروة السمكية، التابعة لوزارة الزراعة، والذي ألزمت فيه الهيئة بتوريد كافة أنتاج المزارع السمكية الخاصة بها، من أسماك البلطي والبوري والمبروك بكافة درجاتهم، الإستغلال الأمثل حيث أن الهيئة توقفت عن ضخ الأمسكا بعد فترةو قصيرة للشركة وإلتزمت الشركة الصمت.

كما أن الشركة، لم تسع للبحث عن بدائل ومصادر أخرى للأسماك، لرفع العبء عن كاهل المواطن، بل تركت المواطن يعاني الأمرين من ارتفاع الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق