تشكيل منتخب مصر "النموذجى" لإهدار الفرص السهلة والخروج من تصفيات المونديال على مدار 28 عاما

الأحد، 08 أكتوبر 2017 05:31 م
تشكيل منتخب مصر "النموذجى" لإهدار الفرص السهلة والخروج من تصفيات المونديال على مدار 28 عاما
كأس العالم
ماجد تمراز

"يااااه يا مجدى يا طلبة.. برجلك يا أخى"، صرخات تمتزج بالحسرة أطلقها كابتن حمادة إمام، خلال تعليقه على مباراة منتخب مصر وزيمبابوى فى مدينة ليون، بعد قرارإعادتها، فورإضاعة نجم خط وسط منتخب مصرأحد أسهل الفرص السهلة التى كانت بلمسة بباطن قدمه كفيلة لوصولنا إلي كأس العالم 1994، فقد أصاب "طلبة" ملايين المُشجعين بالإحباط الشديد كلما تذكروا كرته الضائعة فى هذه المباراة.

لم تكن هذه الكرة "السهلة" هى آخر الكرات القاتلة الضائعة، التى أضاعها نجوم المنتخب طوال مشوارهم فى تصفيات كأس العالم على مدار 28 عاما، فقد أصاب لاعبو مصرالكثير من المصريين بأمراض مُزمنة مُختلفة بسبب الإهدارغير المُبرر للفرص السهلة فى تصفيات كأس العالم، وكأن القدرقرروقف استكمال فرحتهم، ووضع فى كل جولة تصفيات علامة معروفة، سواء كانت فريق أو ملعب أو توقيت، يمكن من خلالهم أن نتوقع خروجنا من تلك التصفيات بسهولة شديدة.

مواقف وطرائف كرة القدم جميعها، تجسدت فى كرة محمد عمارة نجم دفاع منتخب مصر، وصاحب العرضيات اللولبية، فى مباراة مصر والجزائر بتصفيات كأس العالم 2002، فقد أُصيب المُعلق الجزائرى حفيظ دراجى بصدمة توقف فيها لسانه عن النطق لثوانى ليُردد بعدها "ميسجلش.. ميسجلش.. خارج الشباك.. المنتخب المصرى أضاعها"، لتخرج مصر بهذه الكرة أيضاً من التصفيات بعد مشوار لا بأس به.

كثير من اللاعبين المصريين أضاعوا فرصة التأهل بسهولة شديدة على مدارالسنوات الماضية، من هذه الفرص كرة طارق السعيد فى مباراة المغرب، فقد أضاع أحد أهم لاعبى الدورى المصرى حينها أكثر كرة كانت تحتاجها مصر للتأهل لكأس العالم، بالإضافة إلى كرة محمد بركات فى مباراة مصروالجزائر على ملعب استاد القاهرة فى تصفيات كأس العالم 2010، فبعد أن أحرزت مصر هدفين لتتعادل مع الجزائر فى مجموع الأهداف والنقاط، كانت بحاجة لهدف محمد بركات لتتأهل مباشرة لمونديال جنوب إفريقيا دون الحاجة إلى مباراة فاصلة.

ويعرض "صوت الأمة" التشكيل الأمثل على مدار 28 عاما مضت، لأكثر اللاعبين الذى أضاعوا فرص وتسببوا فى الخروج من مونديال كأس العالم، وجاء التشكيل كالتالى :

حراسة المرمى:- عصام الحضري

خط الدفاع: -       محمد عمارة "باك شمال"

      -       عبد الظاهر السقا "مساك"

     -       هانى رمزى "مساك"

     -       إبراهيم حسن "باك يمين"

خط الوسط:

-       طارق السعيد "ناحية الشمال"

-       مجدى طلبة "دينفندر"

-       حازم إمام "صانع ألعاب "

-       محمد بركات "ناحية اليمين"

 

خط الهجوم:

-       ميدو "مهاجم"

-       حسام حسن "مهاجم"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق