جاسما قدم نموذجا تحكيما متميزًا في إدارة مواجهة مصر والكونغو

الأحد، 08 أكتوبر 2017 11:37 م
جاسما قدم نموذجا تحكيما متميزًا في إدارة مواجهة مصر والكونغو
الحكم الجامبى بكارى جاسما
تحليل - عادل عقل

المباراة : منتخب مصر  X منتخب الكونغو – الجولة الخامسة للتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018

الملعب – استاد برج العرب بالإسكندرية

النتيجة – فوز الفراعنة 2/ 1

حكم الساحة  الدولى الجامبى بكارى جاسما

المساعد الأول – البروندى جان كلود بيروموشاهو

المساعد الثانى - الكينى أدين ماروا رانج

الحكم الرابع - الجامبى عمر صلاح

الهدوء والثقة تمنح جساما السيطرة

ظهر الحكم الجامبى هادئا متمتعا بثقة وبشخصية متميزة مما سهل مهمته فى ادار مواجهة منتخب مصر ونظيرة الكونغولى التى أقيمت باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

جساما قد نموذج تحكيمى متميز

قدم الحكم  الجامبى نموذج تحكيمى متميز فى كيفية ادارة المباريات والجماهيرية والحساسة و سيطر على مجريات اللقاء وحافظ على هدوئه ولم يتأثر بالجماهير الغفيرة  التى ملأت جنبات الاستاد ولم يتأثر بتوتر اللاعبين خاصة فى الثلث ساعة الاخير من المباراة وتحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة وتميز بالمرونة والرشاقة التى ساعدته فى الخروج من طريق الكرة ومحيط اللعب كما اشار باستمرار اللعب وأتاح الفرصة اكثر من  خلال اللقاء بشكل جيد  وتدخل مبكرا لمنع الاحتكاك بين اللاعبين وكان حاسما مع اعتراض الاجهزة الفنية.  

32 مخالفة وركلة جزاء فى الزفير الاخير

أحسن الحكم تقدير كثيرا من الاخطاء الفنية ولم يتدخل فى الاخطاء الوهمية  تدخل بالصفارة فى التوقيت المناسب واحتسب 32 مخالفة على الفريقين ابرزها عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لمنتخب مصر  فى الزفير الاخير من المباراة و يعتبر من افضل قرارات الحكم فى اللقاء رغم لاعبى منتخب مصر حاولوا الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 90،82 إلا انه اشار باستمرار اللعب فى تقدير فنى جيد .

 تقديرالعقوبات الادارية ( ألإنذار الطرد)

احسن الحكم تقدير العقوبات الادارية ( الإنذار- الطرد) واشهر البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات  لمنع هجوم واعد والتهور لثنائى الكونغو توبياس باديلا وراميك ايتو فى الدقيقتين 31،63 كما انذار محمد صلاح للسلوك الغير رياضى عقب احراز الهدف الاول لمصر طبقا للقانون ،إلا انه يؤخذ علية ان اكتفى بتحذير لاعب الكونغو فيرناند ماييمبو للعب بتهور فى الدقيقة 43 من عمر المباراة .

المساعدان

  ظهر الثنائي بمستوى جيد  وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة وأشارا على 4 حالات تسلل في توقيت مناسب وساهما مع الحكم فى نجاح اللقاء تحكيما وتعاونا مع الحكم  فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون. 

الحكم الرابع

ادى مهامه بشكل جيد وسيطر على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون وتعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية خاصة فى الفترة التى شهدت توتر من اللاعبين والأجهزة الفنية.



إحصائيات المباراة – 32 خطأ – 13 ركلات ركنية – 3 بطاقات صفراء – 4 حالات تسلل - 3 أهداف ركلة جزاء.

الدرجات..الحكم 8.5- المساعد الأول 8.5– المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع-
8.00.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق