السيسي يفتتح أضخم صرح للمؤتمرات والمعارض بالشرق الأوسط.. شركة وطنية للإدارة.. وقاعات وفق أحدث التصميمات في العالم

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 05:33 م
السيسي يفتتح أضخم صرح للمؤتمرات والمعارض بالشرق الأوسط.. شركة وطنية للإدارة.. وقاعات وفق أحدث التصميمات في العالم
الرئيس عبد الفتاح السيسي
مروة الغول

الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الإثنين، مركز "المنارة" للمؤتمرات والمعارض الدولية، على هامش احتفالات مصر بالذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر.
 
وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرض منتجات أسر الشهداء بمركز المؤتمرات والمعارض الجديد بالتجمع الخامس، واستمع الرئيس لشرح من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، حول معرض الشباب والأسر المنتجة.
 
يعد مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس منارة ثقافية وإبداعية، وإضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية بمصر.
 
كما استمع الرئيس إلى شرح لتصميم وآليات عمل القاعات بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية الجديد، بالتجمع الخامس، بحضور الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى، رئيس الأركان، وعدد من كبار رجال الدولة بمختلف المؤسسات، كما تفقد الرئيس معرض المحاربين القدماء بمركز المؤتمرات الجديد.
 
فيما أعلن اللواء محسن عبد النبى، مدير إدارة الشئون المعنوية، في تصريحات سابقة، أن القوات المسلحة ستشهد أن افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية، على هامش احتفالات أكتوبر، والذى يعد منارة ثقافية وابداعية واضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية لافتا أنه تم تأسيس شركة وطنية لإدارة هذا الصرح العملاق، مشيرا إلى إنشائها طبقا لأحدث وسائل التكنولوجيا في العالم إضافة إلى ربطها مباشرة بوحدات البث المباشر بالتليفزيون المصري بواسطة كابلات إلى جانب وسائل الاتصال اللاسلكية وكذلك وحدة ربط مع مدينة الإنتاج الإعلامي.
 
وأشار مدير إدارة الشئون المعنوية، إلى أن مركز المؤتمرات، بجوار مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة يحوى عددا كبيرا من القاعات متعددة الأغراض والتى صممت وفق أحدث التصميمات في العالم وساحات العرض المكشوف المزودة بأحدث وسائل الإعلان والإضاءة، مؤكدا أن القاعة الرئيسية تبلغ سعتها قرابة 1670 فرد إضافة إلى قاعة سينما 3d واقامة معرض لجمعية المحاربين القدماء.
 
وأوضح أن العام القادم سيشهد المركز تنظيم أول معرض للأسلحة بمصر بالساحة المكشوفة، على غرار معارض الأسلحة العالمية.
 
وأشار إلى أن المركز الجديد يضم قاعة لاستقبال الوفود توفر خدمة الترجمة الفورية لعشرة لغات، كما يضم مسرحا عملاقا بتقنيات حديثه يضم شاشة ثلاثية الأبعاد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق