بعد شراء ذمم اتحادات دولية للفوز بتنظيم كأس العالم.. فضيحة جديدة لقطر في معركة اليونيسكو

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 01:00 م
بعد شراء ذمم اتحادات دولية للفوز بتنظيم كأس العالم.. فضيحة جديدة لقطر في معركة اليونيسكو
جانب من الندوة
عنتر عبداللطيف

بعد دورها البارز فى تمويل الجماعات الإرهابية، في عدة دول، دخلت دولة قطر في مرحلة ليست جديدة عليها هذه المرة حيث الرشاوي للفوز بمنصب أمين عام منظمة اليونيسكو .

سبق لدولة قطر أن نالت اتهامات مماثلة بعد فوزها بتنظيم كأس العالم 2022 ، وهو ما كشفت عنه تقارير دولية، وشخصيات بارزة في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في وقت سابق.

رشاوي اليونيسكو كشفت عنها المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، وقال المستشار محمد عبدالنعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إن قطر تلعب دورًا كبيرًا بأموالها للفوز بمنصب أمين عام اليونسكو،إذ تستغل دولة الحمدين فقر بعض الدول لاستقطابها بالأموال، ما يعد طمسًا للحضارة.

وأكد أن مصر تتعامل بشرف، ولا تشتري أصوات الدول، ولم تقارن أصوات مصر بأصوت قطر، لافتًا إلى أن الدولة الإرهابية تلعب بدعم صهيوني، وأن اللوبي الصهيوني يسيطر علي بعض الدول الأروبية.

 

22290577_1473901032692725_2092982024_n
 

من ناحية أخرى تنظم المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، برئاسة محمد عبد النعيم، بالتعاون مع مؤسسة كليوباترا بهولندا، ندوة يوم الجمعة المقبل، تحت عنوان "لا للإرهاب.. نعم للسلام".

وتناقش الندوة عدة قضايا أبرزها قطر وتمويلها للجماعات الإرهابية، لزعزعة أمن واستقرار المجتمع العربي.

وقال عبدالنعيم  إنه سيناقش تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش وهجومها عليالدولة المصرية، من خلال عرض فيلم وثائقي عن الإرهاب.

22281461_136685246964301_1949578336_o-750x400
 

كانت المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان قد عرضت بعرض فيلمين عن تطور الأحداث فى مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 حتى الآن بالنمسا بالتعاون والتنسيق مع الجالية المصرية بهدف رفع الوعى العام وتوصيل الصورة الحقيقية للأحداث الجارية والماضية.

وقال عبد النعيم، إن الفيلم كان تحت عنوان "كنا هانبقى كده" والذى يناقش الأوضاع المصرية منذ ثورة الخامس والعشرون من يناير انتهاء بفترة حكم المعزول محمد مرسى، والفيلم الثانى تحت عنوان إرادة مصرية والذى يبدأ بأحداث ثورة الثلاثين من يونيو ٢٠١٣ وما تلاها من أحداث حتى الآن والذى يوضح الإرادة المصرية التي نبعت من داخل الشعب المصري في تعديل مسار الثورة والإرادة الحقيقية بالنهوض بمصر وحجم التنمية والجهود المبذولة من القيادة السياسية المصرية حاليا على أرض الواقع بالارقام والمشاهد الحية من داخل مواقع العمل.

22308592_1475562849193210_8810781614629205577_n
 

كما وجه عبد النعيم التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لدوره الكبير في النهوض بالبلاد وإنجاز معدلات تنموية سريعة وإيصال تلك المعلومات للجاليات المصرية ليشاركوا في حلم النهوض والتقدم، معربا عن خالص تقديره للجهود التى قام بها الدكتور إبراهيم عزت رئيس الجالية المصرية بالنمسا، ونائب رئيس الاتحاد أحمد سليمان والمنسق العام عصام سليمان والسفارة المصرية، من أجل عرض الحقيقة في مصر.

وأكد عبدالنعيم أن جميع الحاضرين سواء من المصريين أو الأوروبيين ذهلوا من المشاهد التي رأوها في الأفلام وأنهم كانوا منفصلين تماما عن تلك الأحداث وماسمعوه كان مغايرا تماما عن الأحداث الحقيقية التى مرت بها مصر، كما عبر الحضور عن إعجابه الشديد بمدى التقدم والتنمية والمشروعات العملاقة التى قامت بها مصر في فترة وجيزة والإرادة المصرية التي جعلت مصر تنهض من كبوة الثورات إلى الاستقرار والتنمية الفعالة الحقيقية.

وأوضح عبد النعيم، أن المؤتمر أتى بثماره الطيبة وتحققت أهداف المنظمة في توصيل الدور التنموى الذى تعمل به مصر للقواعد الشعبية الأوروبية التى قام الإعلام الغربي بتضليلها وإخفاء حقيقة أن المصريين عبروا محنتهم وأزمتهم وبدأوا فى العمل على أرض الواقع وبمعدلات تنموية سريعة لم يشهد العالم مثيلا لها من قبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق